إيطاليا قاطعت التصويت على جائزة الكرة الذهبية لهذا السبب - الإيطالية نيوز

إيطاليا قاطعت التصويت على جائزة الكرة الذهبية لهذا السبب


كشفت وسائل إعلام إيطالية أنّ اتحاد الكرة الايطالي طلب من كونتي وبوفون الامتناع عن التصويت على جائزة أفضل لاعب في العالم التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، وذلك احتجاجاً على عدم تسمية قائد المنتخب الوطني ويوفنتوس الحارس جانلويجي بوفون عن لائحة المرشحين.

وأكدت اللائحة التي نشرها الاتحاد الدولي عدم تصويت مدرب المنتخب الإيطالي انطونيو كونتي والقائد بوفون، في حين اقتصر ذلك على صوت الصحفي.

وكشفت صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" الرياضية أن غياب حارس "الازوري" وقائده عن اللائحة الأولية لجائزة أفضل لاعب المكونة من 59 لاعباً والتي ضمت خمسة حراس مرمى هم الألماني مانويل نوير والإسباني إيكر كاسياس والبلجيكي تيبو كورتوا والتشيلي كلاوديو برافو والكولومبي دافيد اوسبينا، جعل الاتحاد الإيطالي يتخذ قراره منذ نوفمبر كبادرة احتجاج.

ويعتبر الإيطاليون أن بوفون، صاحب العمر 37 عاماً، يستحق أن يكون في لائحة المرشحين لأنه لعب دوراً أساسياً في قيادة يوفنتوس إلى لقب الدوري والكأس المحليين ونهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما زال من أفضل حراس المرمى رغم تقدّمه في العمر وأبرز دليل على ذلك أنه لا يزال الحارس الأساسي للمنتخب الوطني وهو سيوجد معه في نهائيات كأس أوروبا 2016.

وكان نجم برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي​ أحرز الاثنين جائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة في مسيرته، فيما كان نوير أفضل حارس.
المصدر - يوروسبورت