زيارة طلاب جامعة "آدا" الأذربيجانية إلى إيطاليا - الإيطالية نيوز

زيارة طلاب جامعة "آدا" الأذربيجانية إلى إيطاليا


روما ـ  قام وفد مؤلف من 40 طالبا برئاسة تورقوت مسطفايف مدير جامعة "آدا" الأذربيجانية في شؤون الطلاب بزيارة إيطاليا.

أقيم في إطار الزيارة عديد من الاجتماعات في وزارة الخارجية الإيطالية وجامعة لا سابينزا ومركز الدراسات والبحوث الأذربيجانية التابعة لجامعة "لا سابينزا" ومركز الفكر "معهد الاقتصاد الدولي".

وأعطيت للطلاب معلومات عن الاتجاهات المختلفة للعلاقات الأذربيجانية الإيطالية وآفاق تنمية علاقاتنا وذلك في اللقاء مع ماوريتسيو قريقانتي رئيس الإدارة بوزارة الخارجية الإيطالية. ويذكر أن إيطاليا حريصة على تعميق التعاون المشترك مع أذربيجان في مختلف القطاعات.

وقيل في اللقاء مع موظفي السفارة الأذربيجانية في إيطاليا ان السفارة دعمت المشاريع المنفذة بمبادرة مشتركة لشباب كلا البلدين. وتم التأكيد أن بين الجامعات الأذربيجانية والإيطالية علاقات وثيقة. وتساهم هذه العلاقات في توسيع التعاون بين بلدينا في قطاع التعليم.

أثناء اللقاء مع مانويلا ترالدي رئيس غرفة التجارة الإيطالية - الأذربيجانية تم إحاطة طلاب جامعة"آدا" الأذربيجانية علما بنشاط الغرفة والأعمال المتخذة من قبلها لتنظيم الزيارات المشتركة بين رجال الأعمال من كلا البلدين واهتمام رجال الأعمال الإيطاليين ببيئة الأعمال الحالية في أذربيجان.

كما التقى في إطار الزيارة طلاب جامعة "آدا" الأذربيجانية مع مدير مركز الفكر أتورو أوريكو وممثلي مكتب إيطاليا لمشروع "تاب" وأعضاء جمعية الشباب الأذربيجاني الإيطالي وشبكة الطلاب الأذربيجانية.

وقد أثار التعرف على مبنى البرلمان الإيطالي ومتحف الفنون التابع لوزارة الخارجية اهتماما كبيرا في طلاب الجامعة.

المصدر: موقع أذرتاج (أزربيدجان)