المتوددون على الفايسبوك: الأنواع التي يجب عليك تفاديها - الإيطالية نيوز

المتوددون على الفايسبوك: الأنواع التي يجب عليك تفاديها


يعج الفايسبوك بالكثير من المتوددين، للأسف ليسوا جديرين بالثناء ولا يوصى بإبقائهم في دائرة المعارف على الفايسبوك، بالضبط كما في الحياة الحقيقية. لكن الخطر على الفايسبوك يتضاعف بما أنه لا يتلقي فيه المتحدثين وجها لوجه، وغالبا خلف تلك الكلمات الكبيرة تخفى مفاجآت غير سارة. فما هي الأنواع التي يجب تفاديها على مواقع التواصل الاجتماعية، خصوصا على الفايسبوك؟ إليك ترتيب الأشخاص الاستغلاليين والمتوددين لمساعدتك على تحديدهم لديك.

الشخص الذي يتلصق
نعم، المتلصقّون يوجدون أيضا على الإنترنت، وهم من تلك الأنواع التي ما إن تقبلين صداقتهم حتى يغرقوك بالقصائد والأشعار حتى لو لم تكوني خطيبة أحدهم،يواصلون دون رادع التودد بك على الرغم من عدم اكتراتك لهم.

المتباهي الكاذب
على الرغم من محاولاته في إظهار بطولاته - التي هي في الحقيقة كذب في كذب، أو تلك الفاشلة - المتباهي كذبا آجلا أو عاجلا سيكشف عن صورته الحقيقية، وسيظهر كما هو على فطرته. ويحدث أن ما إن تظهرين عدم اهتمامك به حتى يتملكه الغضب والحنق، فيسيطر عليه "الأنا" الذي يجعله يمر إلى الدبح بكلمات ذات طبيعة وقحة، وهي الكلمات التي تكشف طبيعته غير المؤدبة.

الشخص المغرور
هو متلهف جدا للتوصل بطلبات الصداقة على مواقع التواصل الاجتماعي، وما إن تضغطي على زر الاعجاب لأحد مواضيعه حتى يكون جاهزا لنشر أي شيء.المغرور عادة ما يدعي أنه يفعل الخير بشكل لا يصور، وأنه جاهز لفعل أي شيء ليحسن من وضعية من يراهم أقل منه شأنا، لكن كل ذلك يهدف إلى إرضاء نفسه.

الشخص الذي يتحدث بالرموز
أو بصورة أصح ذلك الذي بدلا من أن يجيب بجمل عادية، يملأك بالرموز والاختصارات التي حتى أفضل المترجمين يعجزون عن تأويلها. هو من النوع الذي لا يريد أن يدخل في اللعبة، ناهيك أن يدخل فيها عندما تكونين أمامه وجها لوجه.

الشخص المتطفل
تجدينه في كل مكان، وفي أي وقت. ما إن تنشرين موضوعا حتى يفاجئك بإعجاب أو تعليق رغم أنه لم يقرأ موضوعك أو تأمل الصورة المنشورة. من المحتمل جدا أنه لا يتوفر على عمل ولاحتىعلى حياة متوازنة على مواقع التواصل الاجتماعية، ودائما ما تكون مهنته غير ظاهرية تماما.

المتذمر
ثم إن هناك المتذمر، ذلك الذي لديه دائما ما يجعله يسخر من أي شيء. هو من النوع المنتقذ بشدة، ولأتفه الأشياء، إلى درجة أن يجعلك تشعرين بالمضايقة، كل هذا لكي يظهر لك على أنه نزق ومنظم.على نقيض ذلك، هو دائما في مزاج سيء. كما يدعي أنه طيب ولكن في أول إهمال سيظهر لك عن وجهه الحقيقي! المخيف!

المذمن على على مواقع التواصل
يبقى متصلا بالأنترنت 24/24 تقريبا، فالمذمن على على مواقع التواصل الاجتماعية مثل الفايسبوك ليس لديه حياة حقيقية. من المحتمل أن يبقي على نفسه منغلقا في غرفته في منأى عن العالم الخارجي، الذي يخيفه. هو شخص أخر للغاية: داهية، حاسم، شجاع، ناقد. يحاول دائما أن يظهر لبقا وجذابا، لكن لن يكون لك الشرف لرؤيته مباشرة.

المصدر الأصلى: هنا (باللغة الإيطالية)