الإنتقاذات الستة التي تقتل الحياة الزوجية - الإيطالية نيوز

الإنتقاذات الستة التي تقتل الحياة الزوجية


غالبا ما تنشأ الخلافات بين الأزواج، ما يسبب في نشوب مشاجرات، وصراخ يملأه السب وذكر العيوب وغيره من الألفاظ والكلمات التي يحاول بها الزوج دفع الأخر للإحساس بالذنب والاعتراف بارتكاب الأخطاء، لذا نعرض عليك 5 انتقاذات تؤدي إلى قتل الحياة داخل بيت الزوجية، سواء كانت هذه الانتقاذات موجهة من الزوجة إلى الزوج أو من الزوج إلى زوجته. إن الآلام التي تسبب الضرر إلى صحة البيت الزوجية تنشأ من غياب التحاور بعقلانية بين الأزواج ومناقشة الأمور التي تسير باعوجاج داخل بيتهما، فالنقاش والتحدث شيء سهل مثل شرب الماء، فافعلاه بدلا من يهين أحدكما الأخر. وينبغي على الزوجين أن يدركا أن المشادات التافهة لا تفضي إلا توسيع المسافة بين الزوجين ما قد يؤدي إلى الفراق على الرغم أن كلا من الواحد يحب الأخر. في هذا الصدد، نتطرق إلى أنواع الإهانات الحقيقية التي تخرب بيوت الأزواج، تلك على الرغم من مرور الوقت، والسماح تبقى كالندوب في جسم الحياة الزوجية.

1 ـ أن يقول أحد الزوجين للأخر أنت لست جيد كثيرا، هذه العبارة بطبيعة الحال هي كناية للإشارة إلى تلك الإهانات ذات الخلفية الجنسية التي يتخلص منها الرجال بسهولة أكثر. هذه العبارة تعد بمثابة سلاح أكثر قدما (وزائفا) من أي وقت مضى.

2 - أنت غبي/إنت غبية: هذه العبارة يستخدهما الرجال والنساء على حد سواء، فهذه الإهانة التي تهدف إلى تشكيك إيمان الأخر في ذكائه تسري فيه مثل السم الذي يقتل ببطىء، بالأخص إذا تكررت على مر الزمن. وأيضا بشكل أخطر وأشد إذا كانت تضرب في نقطة ضعف الزوج المهان.

3 - الملعونة تاع أمك: أن يوجه أحد الزوجين الشتائم سواء إلى والدة أو إلى عائلة الأخر بكاملها قد لا يحدث فرق، لكن قد يتطور الوضع إلى أسوأ عندما يربط الزوج أو الزوجة سلبيات والدي أو أقارب الأخر بالمهان أو يشبهه بهم، فهذه الحالة الثانية تشوه سمعة شخص الأم، فتجنبوا شتم وسب الوالدين خلال المشادات.

4 - أنت خاسرة /أنت خاسر: إن تتكهن بمستقبل الشخ عص "المحبوب" ليس أبدا فعل يقابل باللطف، بالأخص عندما تكون التوقعات قليلة التحفيز. وكما هو معروف، إن المشاكل تنشأ، إلى حد كبير، إذا الإهانة تكررت بما أن الفكرة التي تمر هي التي يتم الاعتقاد بها في الواقع.

5 - لا تجيدين فعل أي شيء: من المشهور جدا أن الرجال يتهمون النساء بأنهن لسن قادرات، كأمهات، وكزوجات، أو كمربيات. لكن إذا استمر هذا الانتقاذ سيؤدي بلا أدنى أي شك إلى فك العلاقة الزوجية وبالتالي إتلافها. في المقابل، بدل من توجيه مثل هذه العبارة لما لا تسمح ببعض الوقت لأن كل ذلك ماهو إلا مسألة وقت لا غير.

6 - أنت لا شيء: هذه هي الإهانة الأكثر من أي شئ أخر تدل على الإحتقار والاستياء العميق اتجاه شريكك، الذي لا يُعترف به كإنسان يستحق الاحترام، في حين هو كائن بروح وهوية لا يمكن نفيهما كيفما يكن.

ترجمة: حسن أمحاش