6 أسباب تجعل النساء يكرهن المعاشرة الجنسية، وهذه هي... - الإيطالية نيوز

6 أسباب تجعل النساء يكرهن المعاشرة الجنسية، وهذه هي...


كثير من الزوجات يسالن لما ذا تأتي هن حالات يكرهن المعاشرة الجنسية ؟ وماهي الأسباب أو الأوضاع التي تجعل الزوجة تكرة الجماع والمعاشرة الزوجية مع زوجها؟  الجواب : هذا سؤال جيد ويهم الأزواج والزوجات ولابد أن يمرون علية وسوف أذكر الأسباب وأعلق على كل سبب وهي كمايلي:

السبب الأول: الأمراض النفسية كالقلق والاكتيئاب وأيضا الاكتئاب مابعد الحمل والولادة كل هذة تجعل المرأة تكرة العالم والدنيا، بل أيضا تكرة المعاشرة، لذا يجب أن يدرك الرجال ذلك، وأن يبادروا بعالجهن وليس الظن في الخيانة أو أنهن لا يحبوهن. 

السبب الثاني: فترة الوحم، وهي مع بدايات الحمل، أي في الشهورة الأولى. وكثيرا ما يحدث في المتزوجات حديثا، ومع الطفل الأول. و قد تتوحم الحامل بزوجها فتتركه وتجتنبه أو تتوحم بالمعاشرة فتنفرها، ويفسرها الرجال ذلك على أنه عصيان وكره لهم وطالما حدثت حالات طلاق وكان الحل عند الطبيب الذي يبشر الرجل بأن زوجتة حامل وأنها تصرفاتها لا إرادية تحدث عند جميع النساء الحاملات في شهورها الأولى.

السبب الثالث: المشاكل الصحية في الجهاز الأنثوي كالالتهابات والآلام التي تعاني منها الزوجة أثناء الجماع، وقد يعتقد الرجل أنها بسبب المعاشرة، وهي آلام مبرحة جدا، يجب أن يبادر الازواج بعلاج زوجاتهن خوفا من العدوى وأيضا قد تكرة الزوجة المعاشرة تماما مع مرور الأيام، وتدخل في حالة نفسية.

السبب الرابع: طريقة الزوج تعاملة مع زوجتة بطريقة الإنزال والإفراغ وكانها إناء للتفريغ يهمة نفسة فقط يجعلها فقط للمتعة من طرف واحد ويتجاهلها !! فمع مرور الشهور و السنوات تكرة الزوجة معاشرة زوجها وتكرة الجماع ببرمته، وتعاني من آلام احتقان الحوض .

السبب الخامس: مشكلة الزوجة من أول أيام ليلة الدخلة تجد لديها عقدة خوف من المعاشرة الزوجية وخوفها من آلامها وأنها قد تموت بسببها فقد يزول هذا التخوف والرهبة من ليلة الدخلة وأول معاشرة، وقد تتضخم وتبقي مشكلة، بالتالي تجد الزوجة تتهرب من المعاشرة وتتعذر بالكثير من الأعذار التي قد تشكك الزوج فيها .

السبب السادس: بعض المشاكل الهرمونية واعتلال الغدد عند بعض النساء قد يجعلها تتأثر من قبولها للجماع ونسمع عن المرأة المسترجلة والمرأة التي تعاني من البرود الجنسي وهذة مشاكل هرمونية بحتة .

هذة بعض الأسباب التي أراها في نظري وقد تكون هناك اسباب أخرى أمل أن تزودنا بها