طبيب أمريكي: مع تقنية "4ـ7ـ8" تستطيع أن تنام في ظرف 60 ثانية - الإيطالية نيوز

طبيب أمريكي: مع تقنية "4ـ7ـ8" تستطيع أن تنام في ظرف 60 ثانية


النوم في غضون 60 ثانية لبعض هو مجرد سراب: إن الشخص الذين جرب جميع التقنيات (بمافي ذلك عد النعاج) يميل أكثر فأكثر إلى الاعتقاد بأن هناك وصفة سحرية تساعد على النوم. 

أندريو ڤايل، طبيب أمريكي، متخرج من جامعة هارفارد ومؤلف كتب بيع منها ملايين النسخ، وضع طريقة ناجعة ومبهرة، أطلق عليها اسم "4ـ7ـ8"، تعتمد كليا على التنفس وعلى كيفية تعديله. 
كما وصف إندريو هذه الطريقة بـ" المُهدّئ الطبيعي للنظام العصبي"، القادر على جعلنا ننسحب إلى النوم في دقيقة واحدة. الأدوية والأعشاب لإزالة التوتر المتراكم خلال اليوم لا تكفي، وبالتالي، نتابع اقتراح أندريو تماما كما بينه في فيديو نشر على اليوتيوب، يوضح فيه الطريقة: أولا وقبل كل شيء،  عليك أن تأخد نفسا عميقا وطرد الهواء من رئتيك. ثم، مع فم مغلق، تستنشق بالأنف وتحسب عقليا إلى أربعة. ثم تحبس التنفس وأن تعد حتى سبعة ثم رميه خارجا عن طريق الفم، لمدة ثمانية ثواني. وحسب الباحث، الدورة يجب أن تتكرر ثلاثة مرات.

وتعتمد هذه التقنية على ممارسة قديمة هندية تسمى "پراناياما"، وتعني "السيطرة الإيقاعية على التنفس"، أي أي التحكم في الكمية الإضافية التي تمر عبر الجسم التي لها تأثير قوي على الاسترخاء على الجهازالعصبي السمبتاوي وتساعد الشخص في أن يشعر أكثر هدوء ا. ففي فترات الإجهاد، يتم تحفيز الجهاز العصبي بشكل مفرط، ما يمكن أن يؤدي إلى اختلال في التوازن، ما يؤدي بدوره إلى قلة النوم.

ووفقا للدكتور ڤايل، إن طريقة "4ـ7ـ8" تمكن الأشخاص من إزالة الأفكار السلبية التي تولد خلال اليوم وتجعلهم يشعرون بأنهم أكثر ارتباطا بأجسادهم.

ترجمة: حسن أمحاش

المصدر: ديلي مايل