3 سنوات سجنا نافذا لمغني شعبي بتهمة الاغتصاب - الإيطالية نيوز

3 سنوات سجنا نافذا لمغني شعبي بتهمة الاغتصاب


المغرب ـ أصدرت محكمة الإستئناف بالدار البيضاء يوم أمس الخميس 31 دجنبر، حكما يقضي بإدانة الفنان الشعبي سعيد ولد الحوات بالسجن ثلاث سنوات نافذة، مع غرامة قدرها 80 ألف درهم بتهمة اغتصاب قاصر.

وكان الحكم الإبتدائي قد قضى يوم الخميس 12 مارس، ببراءة المغني ولد الحوات بعد أن استندت المحكمة في حكمها على تقرير الخبرة الطبية الذي كشف أن بكارة الفتاة التي اتهمت ولد الحوات باغتصاب وافتضاض بكرتها، سبق وأن افتضت وأنها انكمشت بفعل التقادم، كما أظهر التقرير الطبي أن الفتاة قد تكون فاقدة لبكارتها قبل التاريخ الذي قيل إنها تعرضت خلاله للاغتصاب من ولد الحوات.

وجرى النطق بالحكم في القاعة 9 بعد أن أعطيت للمغني الشعبي الكلمة الأخيرة حوالي 11 صباحا، حيث ضل جالسا قرب القاعة حوالي 5 ساعات، قبل أن ينطق بالحكم في الملف الذي أبدى استغرابه لمنطوقه.وذلك ساعات قبل نهاية السنة الجارية.

ومنحت هيئة الحكم المغني الشعبي المغربي المشهور مهلة 10 أيام لاستئتاف القرار لدى محكمة النقض، علما أن قرار المحكمة لم يتضمن اعتقاله من داخل الجلسة، وبذلك فسيتابع ملف محاكمته وهو في حالة سراع، رغم صدور الحكم النافذ في حقه بالحبس.

وغادر الفنان الشعبي سعيد ولد صباح الجمعة 13 مارس، السجن، بعد أن قضى شهورا وراء قضبان سجن عكاشة، قبل أن يُصدَم بعد صدور حُكم اليوم.