بالفيديو.. برشلونة يُتوَّج بطلا لمونديال الأندية ويُعادل إنجاز الأهلي المصري - الإيطالية نيوز

بالفيديو.. برشلونة يُتوَّج بطلا لمونديال الأندية ويُعادل إنجاز الأهلي المصري


تُوِّج فريق برشلونة الإسباني بطلاً لمسابقة كأس العالم للأندية، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه على ريفربليت الارجنتينى، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم بملعب "يوكوهاما". وسجل أهداف برشلونة، لويس سواريز "هدفين" وليونيل ميسي "هدف"، فى الدقائق 36 و49 و86 من عمر المباراة.

ونجح برشلونة في معادلة إنجاز النادي الأهلي في عدد الألقاب الدولية والقارية برصيد 20 لقباً، وسط حالة من الجدل تسيطر على عدد الألقاب الرسمية التي حققها البارسا. 
ويرى برشلونة أنه حصد 19 لقباً دولياً قبل كأس العالم للأندية اليوم، وراء الأهلي المصري بفارق لقب واحد، بعدما حقّق خمس بطولات لدوري أبطال أوروبا، ومثلها للسوبر الأوروبي، و4 بطولات أوروبا أبطال الكأس، بالإضافة إلى كأس العالم للأندية "مرتين"، و3 بطولات لكأس "المعارض الأوروبية".

في ذات الصدد، سجل ليونيل ميسي، الهدف الخامس طوال تاريخ مشاركاته في بطولة كأس العالم للأندية، بعدما سجل أحد أهداف الفريق الكتالوني في شباك ريفربليت الارجنتيني. ليونيل ميسي تقاسم لقب الهداف التاريخي لمونديال الأندية برصيد خمس أهداف مع سيزار ديلجادو الذى سجل فى نسختى 2012 و2013 خمسة أهداف مع نادى مونتيرى المكسيكي، ولويس سواريز مهاجم البارسا. كما تخطى ميسي، النجم المصري المعتزل محمد أبوتريكة الذي سجل أربعة أهداف مع النادي الأهلى في مونديال الأندية.