مستشارة إيطالية تدعم قانون منع النقاب بمنطقة لومبارديا - الإيطالية نيوز

مستشارة إيطالية تدعم قانون منع النقاب بمنطقة لومبارديا


ميلانو (لومبارديا) ـ قالت سيمونا بوردونالي، مستشارة الإقليمي بمنطقة لومبارديا،  للأمن بأنه سيحظر ارتداء النقاب والبرقع في البنايات التي تستضيف الهيئات الإقليمية، بما في ذلك المستشفيات والمستوصفات.

وأثناء الاستجواب في مقر المجلس الإقليمي، الذي انعقد يوم أمس الثلاثاء، ردا على المستشار  فابيو رولف، عن رابطة الشمال (ليغا نورد) حول إمكانية اتخاد التدابير اللازمة لضمان الفعالية القصوى لإحلال الأمن والرقابة لجميع الدوائر الحكومية. 

وقالت بوردونالي أنه سينظر في القوانين التي تتعلق بنوعي الحجاب الذي يغطي أكبر مساحة من الوجه: النقاب، في الواقع، يكشف فقط عيون المرأة، بينما البرقع يغطي الوجه بأكمله، مثل ذلك الذي ترتديه نساء أفغانستان.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة "لاريبوبليكا" قالت المستشارة بوردونالي:" إن الحس السليم هو ذلك الذي يدفعنا إلى حماية النظام العام في إيطاليا، بالأخص أننا لا نطلب أكثر من أن تقوم المرأة بالكشف عن وجهها حتى تظهر هويتها في جميع المؤسسات الإيطالية، وحتى في الشارع لأنه بيتنا الكبير".

في الوقت الراهن، لم تصادق المنطقة بعد عن هذا القانون، ولكن سيوتوقع أن يدخل الموضوع في أقصر وقت في مذكرة المجلس الإقليمي.