ماتيو رينتسي تفقد وحدة بلاده في الجنوب: ملتزمون دعم لبنان - الإيطالية نيوز

ماتيو رينتسي تفقد وحدة بلاده في الجنوب: ملتزمون دعم لبنان


لبنان ـ  زار رئيس حكومة إيطاليا ماتيو رينتسي على رأس وفد ضم قائد الجيش الإيطالي اللواء كلاوديو غراتسيانو والسفير الايطالي ماسيمو ماروتا، وحدة بلاده العاملة في اطار قوة الامم المتحدة الموقتة "اليونيفيل" في جنوب لبنان، المقر العام لقيادة القطاع الغربي لليونيفيل، حيث كان في إستقباله رئيس البعثة والقائد العام لليونيفيل اللواء لوتشيانو بورتولانو، قائد القطاع الغربي لليونيفيل والقوة الايطالية في الجنوب الجنرال فرانكو فيديريتشي، والضباط الايطاليين.

واقيم لرينتسي حفل استقبال في ساحة المقر، حيث قدمت له ثلة من الضباط والجنود الايطاليين التحية العسكرية على وقع الموسيقى، عزفتها فرقة "فانفارا" الإيطالية.

بعدها عقد اجتماع استمع خلاله رينتسي من قائد القطاع الغربي والقوة الايطالية الجنرال فيديريتشي عن دور وطبيعة مهام قوة بلاده وخصوصا المشاريع الخدماتية التي ينفذها مكتب التعاون المدني الإيطالي لفائدة السكان المحليين. 

بدوره شدد رينتسي على التزام إيطاليا اتجاه لبنان ودعمه في شتى المجالات، معتبرا استقراره كمرجعية لإستقرار المنطقة ككل. ونوّه ب"تضحيات الجنود الايطاليين ودورهم في جنوب لبنان من اجل السلام". ونقل لهم تحيات الحكومة والشعب الإيطالي والتهنئة بحلول الأعياد المجيدة.