"العنصر النسائي" يقود المافيا.. ضبط سيدة تدير الأنشطة الإجرامية في إيطاليا - الإيطالية نيوز

"العنصر النسائي" يقود المافيا.. ضبط سيدة تدير الأنشطة الإجرامية في إيطاليا


يبدو أن المافيا الإيطالية "كوزا نوسطرا" تتبع أسلوبا جديدا لممارسة نشاطها والهرب من الملاحقات الأمنية، حيث بدأت العناصر النسائية تتصدر قيادة بعض عائلات المافيا.

ونجحت الشرطة الإيطالية بالأمس، في القبض على سيدة تولت إدارة أنشطة إحدى عائلات المافيا، حيث تم ضبطها في حملة أمنية على روما وباليرمو ونابولي، وقالت الشرطة إن السيدة المدعوة طيريزا مارينو (38 عاما) تولت إدارة "العائلة" بعد سجن زوجها "طومازو لو بريستِ" الذي كان يوجه لها التعليمات من محبسه.

وتواجه "طيريزا" قائمة اتهامات تشمل تهريب الكوكايين من باليرمو، والابتزاز للحصول على "أموال الحماية"، ومساعدة عناصر المافيا وخصوصا المسجونين منهم عن طريق تقديم الهبات والمنح لزوجاتهن، وتم ضبط 10 كيلوغرامات كوكاكيين خلال الحملة الأمنية، بحسبما ذكرته صحيفة "ديلي ميل".

وقال دجوزيبي دي ريجي، عضو فريق التحقيق الذي شارك في ضبط المتهمة، إن تريزا مارينو لديها علاقات جيدة مع زوجات أعضاء المافيا المسجونين واللاتي يستخدمهن رجال القضاء شهودا في قضايا المافيا، وتحرص طيريزا دائما على أن توصي زوجات رجال المافيا بأن يتحلين بالحزم والقوة أمام رجال القضاء ولا يبكين بل "يفخرن" بأنهن زوجات مافيا، بحسب زعمها.

ولم تكن تلك الواقعة هي الأولى من نوعها، حيث تكرر ظهور العنصر النسائي في المافيا الإيطالية عام 2009، عندما تم ضبط 11 سيدة عضوات في "مافيا كامورا" ومتهمات بتهريب المخدرات.