القدس المحتلة: العثور على شيء غريب بمقبرة لليهود حيّر خبراء الآثار - الإيطالية نيوز

القدس المحتلة: العثور على شيء غريب بمقبرة لليهود حيّر خبراء الآثار


القدس المحتلة ـ جرى العثور على أداة، بل شيء غامض في مقبرة تابعة للكيان الصهيوني، ما أثار فضولا يراد به معرفة حقيقة هذه الأداة، فانطلقت على الواب سؤالا ينتظر أن يجاب عليه: ما هذا الشيء؟ حسب ما يبدو هو صولجان مذهب عثر عليه في مقبرة القدس الشريف وسلم إلى سلطة الكيان الصهيوني التي تهتم بالحفريات والاكتشافات الأثرية. 

ولم يتمكن أي خبير منذ أكتوبر الماضى إعطاء تعريفا محددا ودقيقا لهذا الشيء الذي يزن 8 كيلوغرامات، وطول يصل إلى 50 سنتيمترا، مصنوع من المعدن ولكن مع أخاديد في جزئه المركزي.

في البداية، عندما عثر حارس المقبرة على هذا الشيء اعتقد أنها قنبلة لم تنفجر بعد، ولكن انكشفت حقيقة هذا الشي المحير فيما بعد بفضل اللجوء إلى شبكة النت: بعد شهور من دون أن يتوصل الخبراء إلى الإجابة نشروا أربع صور لهذا الاكتشاف على الفيسبوك وطلبوا من متابعيهم المساعدة على تعريف هذا العجب.

الردود وحل اللغز
في غضون ساعات قليلة نشر أكثر من 450 تعليق، بعض هذه التعليقات ساخر، وبعضها الأخر جاد، إلى أن ظهر التعليق الذي رفع الغموض عن هذا اللغز. التعليق أتى من إيطاليا، بالتحديد من إسرائيلي إسمه "ميشا باراك"، يعيش منذ شهور قليلة في إيطاليا. الصولجان هو في الحقيقة نوع من التمائم المهداة إلى الإلهة "إيزس"، ولكي يظهره ألحق بالتعليق رابط يقود إلى صفحة إسمها "نيو إيدج"(العصر الجديد). 

الشيء إسمه "ويبر إيزس بيمر" ويصلح لإزالة الإشعاعات السلبية، وليس قديم جدا. 

وعلى الرغم من كل ذلك فإن المحققين ماضون في معرفة الشخص الذي وضعه في المقبرة، وكذلك معرفة السبب وراء وضعه هناكء