منفذة هجوم كاليفورنيا عاشت في السعودية وأعلنت الولاء لـ"داعش" - الإيطالية نيوز

منفذة هجوم كاليفورنيا عاشت في السعودية وأعلنت الولاء لـ"داعش"


أفادت وسائل إعلام أمريكية - الجمعة 4 ديسمبر 2015 - بأن المحققين يعتقدون أن تاشفين مالك التي شاركت في هجوم كاليفورنيا كانت قد أعلنت ولاءها لزعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي عبر موقع فيسبوك.
ونقلت قناة سي أن أن عن مسؤول أمريكي قريب من التحقيق قوله إن مالك نشرت ذلك على صفحة على فيسبوك تحمل اسماً مختلفاً. ولم يوضح المسؤولون كيفية علمهم بأن ما نشر يعود إلى مالك. وأقدمت مالك وزوجها الأمريكي سيد فاروق على قتل 14 شخصاً وجرح 21 آخرين الأربعاء في مدينة سان برناردينو في كاليفورنيا، في هجوم استهدف حفلاً لموظفي الولاية في مركز للخدمات الاجتماعية، حيث يعمل فاروق.

كما نشرت صحيفة تايمز أن مكتب التحقيقات الفدرالي يملك أدلة على أن فاروق كان على تواصل مع متشددين محلياً وفي الخارج قبل أعوام.
من جانب آخر قال مسؤولان باكستانيان لرويترز إن تشفين مالك المتهمة بارتكاب حادث إطلاق النار في ولاية كاليفورنيا الأمريكية انتقلت للسعودية من باكستان قبل حوالي 25 عاماً لكنها عادت لبلادها لتدرس الصيدلة.
وأضاف المسؤولان أن تشفين التي قتلت مع زوجها في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بعد وقوع الحادث كانت من منطقة لياة في إقليم البنجاب. وقالا إنها عادة لباكستان قبل خمس أو ست سنوات لتكمل دراستها في جامعة بهاء الدين زكريا في ملتان.
وقال أحد أفراد العائلة إن المخابرات الباكستانية اتصلت بهم في إطار التحقيقات في الحادث الدامي.
ع.غ/ ع.خ (آ ف ب، رويترز)