إحصائية إيطالية: استمرار انخفاض معدل المواليد في إيطاليا ونمو السكان بفضل المهاجرين - الإيطالية نيوز

إحصائية إيطالية: استمرار انخفاض معدل المواليد في إيطاليا ونمو السكان بفضل المهاجرين


روما - اظهرت إحصائية إيطالية استمرار انخفاض معدل المواليد في إيطاليا ونمو السكان بفضل المهاجرين.

وذكر المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء “إستات”، أن “عدد السكان نهاية العام الماضي كان قد تجاوز 60،795 مليون نسمة في إيطاليا”، وأن “هذا الرقم شهد ارتفاعا طفيفا بلغ 13 ألف نسمة فقط مقارنة ببداية العام نفسه”، لكن “الزيادة تعزى إلى الأجانب فقط”، فقد “دفع صافي المواليد بين المهاجرين الديناميات السكانية نحوالإيجابية”.

وذكرت نشرة المعهد الإحصائي أن “مدة الحياة في إيطاليا قد طالت، وبالتالي فقد انخفض عدد الوفيات”، لكن “نسبة الولادات تنخفض على نحو متزايد”.

من ناحية أخرى “بعد “النزوح من المدن نحو الضواحي في السنوات الأولى للقرن الحالي، إنعكس الاتجاه حاليا وهناك عودة للعيش في المراكز الكبيرة”.

وأشارت النشرة إلى أن “أكبر زيادة في عدد السكان سجلت وسط البلاد بنسبة 0،2 % “، في حين “انخفض العدد في الجنوب وفي الجزر”، أما “شمال الغرب، فهو المنطقة التي تضم أكبر عدد من السكان، أي أكثر من 16 مليونا و138 ألف نسمة”، ما يمثل 26،5 % من إجمالي سكان البلاد .

وأظهرت المعطيات أن “عدد الأجانب المقيمين في إيطاليا حتى الأول من يناير 2015، تجاوز 5 ملايين و14 ألف نسمة”، أي ” 8،2 % من مجموع السكان، وبزيادة تجاوزت 92،350 وحدة مقارنة بالسنة السابقة”.

ويعد “شمال غرب إيطاليا هو الجزء الذي يستضيف أكبر عدد من الأجانب”، حسب نشرة إستات الاقتصادية الإيطالية.