الولايات المتحدة الأمريكية تدرس تصميم عربة عسكرية "غير مرئية" - الإيطالية نيوز

الولايات المتحدة الأمريكية تدرس تصميم عربة عسكرية "غير مرئية"


تورينو ـ يبدو أن الولايات المتحدة الأمريكية تتسابق مع الزمن من أجل تخليد اخراعاتها التي تجعل البعض عند يسمع عنها يظنها من صنع الخيال العلمي إن لم يراها بالعين المجردة. ومثلما تحققت اليوم أشياء كثيرة كانت حتى الزمن القريب تعد من الأشياء التي يستحيل تحقيقها، تعمل شركة سلاح الدبابة داتية التحرك جنبا إلى جنب مع مركز الهندسة (المعروف ب "تارديك") على إكمال مشروع رفقة شركة "جينرل موتورز" لتطوير عربة مصفحة رباعية الدفع مخصصة لتنفيذ خرجات استطلاع وإغاثة دون أن يتمكن العدو من رصدها أو تعقبها، مثلها مثل طائرات "الشبح".

وحسب ما نقلته المجلة الفرنسية "لو بوان"، إن هذه العربة العسكرية الجديدة  ستكون مميزة بكونها لاتحدث أي صوت طلاقا، أي خرساء، ولايمكن أن تنبعث منها الحرارة من العادم، وذلك لكونها تحتوي على محرك دفع يشتغل بالهيدروجين. 

هذه العربة، التي عنها نشرت "لوبوان" فرضية من اقتراح "طوماس بييل"، ويشتغل لفائدة شركة "ميشلين ديزاين" لا تعرف خاصيات أخرى عنها، ولا حتى شكلها الحقيقي.
ومن مصادر من داخل شركة "دجينرل موتورز" جاء، مع ذلك، التأكيد بأن الأساس الذي عليه ستتحقق هذه العربة العسكرية رباعية الدفع "غير المرئية" هو "شيفرولي كولورادو"، الذي سيتم تعديلها للحصول على كومة من الوقود (التي بها تسيطر على المحركات الكهربائية للسحب) التي تستخدمه "جينرل مورورز جنبا إلى جنب مع شركة هوندا.