سارة شفيق، مغربية تحصل على أعلى نقطة في بحث الدكتوراه "تخصص القانون" بإيطاليا - الإيطالية نيوز

سارة شفيق، مغربية تحصل على أعلى نقطة في بحث الدكتوراه "تخصص القانون" بإيطاليا


حصلت سارة شفيق، طالبة مغربية مقيمة في الديار الإيطالية، على أعلى نقطة في بحث الدكتوراه تخصص القانون من جامعة الدراسات بميلانو، حيث تناول بحثها موضوع “القانون التجاري ومسؤولية إدارة الشركة في حالة الأزمة”.

وتتحدرسارة من مدينة الفقيه بنصالح، تنقلت مابين العديد من الخزانات والجامعات؛ سافرت إلى جامعة مونت بيليي وجامعة القانون بنيس في فرنسا من أجل تعميق البحث وطلبا للعلم.. استمرت في البحث لأزيد من 9 أشهر..كل هذه المجهودات جعلت اللجنة تقف لها احتراما وتقديرا لعملها، الذي وصف بـ “المتميز” جمع مابين اللغة الفرنسية والإيطالية.

وقالت سارة  معبرة عن سعداتها بهذا التفوق: “أنا سعيدة لأنني شرفت أبناء جيلي المنتمين للجيل الثاني من المهاجرين المتواجدين إلى جانب مجموعة من الأطر والكفاأت العريية في إيطاليا كما أنه شرف لوطني الأصلي المغرب”.

وأضافت: “بعد هذا الإنجاز اعتبر أنها مجرد نقطة البداية وقد أختار فيما بعد مهنة القضاء أو المحاماة..لم أحسم بعد.. شرفت أمي وأبي أولا”.

وقد تمكنت سارة شفيق من الحصول على ميزة حسن جدا مع تهنئة خاصة من طرف اللجنة المكونة من 13 أستاذا وأستاذة من كبار الدكاترة المتخصصين في القانون في إيطاليا.