إيطاليا ترفع حال التأهّب وتنشر الجيش - الإيطالية نيوز

إيطاليا ترفع حال التأهّب وتنشر الجيش


رفعت إيطاليا درجات الحذر والحيطة الأمنية إلى الدرجة الثانية، وهي المستوى ما قبل الأخير، إثر اعتداأت في باريس ليلة الجمعة. وستقوم وحدات من الجيش الإيطالي، بما في ذلك القوات الخاصة، بأخذ مواقع مراقبة في شوارع المدن الكبرى.

وأعلن هذه الإجراأت وزير الداخلية الإيطالي أنجيلينو الفانو، في ختام اجتماع عاجل للجنة الأمن القومي، التي انعقدت برئاسة رئيس الحكومة ماتيو رينزي، وحضور الوزراء المعنيين وقادة القوات والأجهزة الأمنية والشرطة.

 ويُتيح رفع درجة الحذر إلى هذا المستوى للحكومة، أن تستخدم الجيش في مهمة الحفاظ على الأمن العام. وقال وزير الداخلية: «لقد حقّقت سياستنا للاحتراز الأمني نجاحاتها وجعلتنا في مأمن من هجمات للتنظيمات المتطرّفة»، لكنه حذّر من مغبّة «الخلط ما بين المسلمين الذين يعيشون في أمان وسلام في بلادنا التي تحترم العقائد، وما بين ثُلّة متطرّفة».

ودعا البابا فرنسيس، إلى النأي عن الخلط ما بين الدين الإسلامي و «ما اقترفته الأيدي القاتلة في باريس»، وأكّد أن ما وقع في باريس ليلة الجمعة، «إنّما موجّه ضد الإنسانية». وأعرب في حوار هاتفي مع قناة «سات 2000» المقرّبة من حاضرة الفاتيكان، عن وقوفه «إلى جانب الشعب الفرنسي الذي أُحب»، مشدّداً على أن ما حدث «لا علاقة له بالدين والمعتقد، فهو حدث (ضد) الإنسانية».