اليوروستات: ألمانيا الأكثر شيخوخة متبوعة بإيطاليا - الإيطالية نيوز

اليوروستات: ألمانيا الأكثر شيخوخة متبوعة بإيطاليا


بروكسل ـ أفادت الوكالة الأوروبية للإحصاء (اليوروستات) أن نسبة الشيخوخة تنتشر بوتيرة سريعة في أرجاء الإتحاد الأوروبي. وأشارت إلى كون إيطاليا تحتل الرتبة الثانية بين الدول الأعضاء بمعدل متوسط العمر 44،7 عاما، بعد ألمانيا التي تترأس القائمة بمعدل وسيط عمر يبلغ 45،6 عاما.

ويبقى بين دول الاتحاد الأوروبي الأكثر شبابا إيرلندا بمعدل وسيط 36 عاما، و قبرص ب 36،8 عاما، ثم سلوفاكيا ب 38،6 عاما. أما معدل متوسط أعمار الساكنة الأوروبية فهو 42،2عاما، حسب اليوروستات.

وأفادت اليوروستات أيضا بأن ثلث العائلات الأوروبية تتكون من شخص واحد. والرقم القياسي لوجود الشخص الأعزب يذهب إلى بلدان الشمال الأوروبي:  في الدنمارك %45 من السكان يعيشون وحدهم، وكذلك %40،8 من الفنلنديين، و%39،9 من السويديين، أما في ألمانيا فتبقى نسبة الأشخاص الذين يعيشون بمفردهم محصورة في %40، وفي مؤخرة الترتيب نجد قبرص بنسبة %20،8، والبرتغال ب %21،4، ثم إيرلندا ب %22.

وأظهرت هذه الإحصاء ات أيضا أن ما يزيد عن %40 من الذين يعيشون وحدهم في أوروبا هم كبار السن، الذين يبلغون من العمر على الأقل 65 عاما، وأغلبيتهم يعيشون بمفردهم. من هذه الدول التي تسري عليها هذا الإحصاء نجد: كرواتيا (%61،9)، في رومانيا (%59)، في البرتغال (%58)، في بلغاريا (%57)، وما يزيد بقليل عن %50 في كل من ليتوانيا ومالطا و سلوفينيا.
المصدر: موقع يوروستات


جميع الحقوق محفوظة © - الإيطالية نيوز