اعتقال 6 عناصر من زعماء من مافيا "كوزا نوسطرا" خططوا لاغتيال وزير الداخلية الإيطالي - الإيطالية نيوز

اعتقال 6 عناصر من زعماء من مافيا "كوزا نوسطرا" خططوا لاغتيال وزير الداخلية الإيطالي


قالت الشرطة الإيطالية، يوم أمس الجمعة، إنها تمكنت من إحباط مخطط للمافيا الصقلية "كوزا نوسترا" لاغتيال وزير الداخلية، واعتقلت 6 من زعماء المافيا في بلدة كورليوني في صقلية.

وقالت الشرطة إن الستة حلفاء مقربون لزعيم المافيا سالفاتوري ريينا (الملقب بـ"توتو")، المعروف بوحشيته والذي يقضي أحكاما متعددة بالسجن المؤبد لجرائم قتل تورط فيها.

وقال فرانشيسكو لو فوي، النائب العام في باليرمو، عاصمة صقلية، في مؤتمر صحفي إن السلطات اعترضت مكالمات هاتفية أجراها الزعماء الستة كشفت عن مخطط لاغتيال وزير الداخلية أنجلينو ألفانو لأنهم يحملونه مسؤولية تشديد ظروف سجن ريينا.

وقال النائب العام للصحفيين "إنهم أشاروا إلى هجوم محتمل يستهدف (ألفانو)، وقال بعض منهم إنهم يريدون قتله في روما، فيما قال آخرون إنهم يفضلون أن تتم العملية في صقلية".

وكانت الشرطة اعتقلت الزعماء الستة بعد سلسلة من المداهمات في محيط باليرمو عاصمة صقلية المتمتعة بالحكم الذاتي، استخدمت فيها الكلاب وطائرة مروحية.

وأضاف لو فوي "أن المخطط كان ينص على مهاجمة وزير الداخلية في وقت تضعف فيه الإجراءات الأمنية المحيطة به"، مضيفا أن الشرطة حذرت الوزير وحرسه فورا بالمخاطر التي تهدد حياته