ميلانو؛ إنشاء خط جديد مباشرة من "ميلانو مركزي" إلى "تيرمينالي 2" بمطار مالبينسا - الإيطالية نيوز

ميلانو؛ إنشاء خط جديد مباشرة من "ميلانو مركزي" إلى "تيرمينالي 2" بمطار مالبينسا


أفادت ملحقة وزارة النقل بمدينة ميلانو أنه سيمكن، في الصيف القادم، الوصول إلى مطار مالبينسا، تيرمينالي 2 مباشرة من المحطة المركزية على متن قطار مخصص لأداء الوظيفة، هكذا سيتم الاستغناء عن الحافلة التي ينقل المسافرين من التيرمينالي ا إلى التيرمينالي 2 نهائيا.

وفي هذا الصدد، قال رئيس شبكة "السكك الحديدية في شمال ميلانو"(FNM):"الأشغال بتنسيق مع مجموعة السكك الحديديةوالنقل في لومبارديا هي الآن في نسبتها ال 50 في المائة، نحن من منتصف الطريق، وفي الصيف القادم سيكون الربط ساري العمل. يتعلق الموضوع ببنية تحتية تهدف إلى تحسين ظروف النقل في ترابنا حتى نسمح بتحركات أكثر فعالية ومريحة".

ويعرف "التيرمينالي 2" كل عام عبور 6 ملايين مسافر ويعالج نحو ثلث إجمالي  تدفقات المطار. ويبلغ طول الخط السككي لهذا الربط عن طريق القطار بين التيرمينالي 1 والتيرمينالي 2 مسافة 3،6 كيلومترا، يمضيها في وقت تم تحديده في 4 دقائق، مع عرض في المدى الوسيط لأكثر من 250 قطار في اليوم.

وبلغت كلفة هذا المشروع 115 مليون يورو، شاركت في تغطية هذا لمبلغ الضخم كل من منطقة لومبارديا بمبلغ 31 مليون، ووزارة البنية التحتية ب 45 مليون، و التموين المشترك للاتحاد الأوروبي بمبلغ 23 مليون، ثم 16 مليون من طرف شركة القطارات ذات السرعة القصوى (تي جي في).