عائلة مغربية تفقد بنتين لها غرقا وبنت ثالثة في حالة حرجة - الإيطالية نيوز

عائلة مغربية تفقد بنتين لها غرقا وبنت ثالثة في حالة حرجة

  شهدت مدينة ساسولو مأساة ثقيلة، راح ضحيتها ثلاثة من بنات عائلة  عبد الحق الوهبي وهو مغربي الجنسية، يقيم بمدينة ساسولو.  ذهبن للسباحة بعيدا عن الأنظار في نهر بجانب مدينة ساسولو، بعمالة مودينا. بنتين

وقائع المأساة
وفقا لاستطلاعات أولية، كانت بنات السيد عبد الحق وهبي قد ذهبن للسباحة في نهر "صيكيا"، بالقرب من مدينة ساسولو، رغبة في التخفيف من الحرارة  المفرطة التي تلفح أجسادهن وتخنق المنطقة بأكملها، فنزلت إحداهن إلى الماء، عند نقطة في النهر حيث يحظر الاستحمام، لكنها قد يكون قد تعرضت للطمة بموجة أفقدتها توازنها، في تلك اللحظة لحقت بها شقيقتيها لإغاثتها، غير  أنهم جرفتهن المياه ذات التيار القوي فأغرقتهن جميعا.

الأختان الشهيدتان مع أمهما وأخواتهما.


وقد تم العثور على الإبنة ذات ال 18 عاما و أختها ذات ال 9 سنوات وقد فارقت روحهما أجسادهما. بينما تم العثور على الأخت الثالثة ذات 22 عاما، ليتم نقلها على متن حوامة الإغاثة إلى المستشفى في حالة حرجة. 

  الإنذار
كانت الطفلة الصغرى، وهي فتاة تبلغ من العمر 11 سنة، التي أنذرت عن المأساة: ظلت على ضفة النهر وهي تراقب أخواتها يتخطفهن تيار النهر،  وأثناء تلك اللحظات الصعبة، ركضت في مسار لنحو 500 متر حتى وجدت أحد مصلحي السد بالمنطقة فأخبرته بالحادث.

  إغاثة بعد فوات الأوان

 كانت جهود الإغاثة عديمة الفائدة لعدم التدخل في الوقت الذي يسمح بإنقاذ الفتيات. وقد خلفت هذه المأساة إستياء كبير في ساسولو، حيث تعيش عائلة الفتيات الغريقات.

كلمة فى تأبين ابنتى اخونا عبدالحق المغربى لغرقهما اليوم فى واد ساسولو للشيخ خالد الظويل