البرلمان الإيطالي يتلقى اقتراح إلغاء" العلاوة الاجتماعية" للوالدين الأجانب - الإيطالية نيوز

البرلمان الإيطالي يتلقى اقتراح إلغاء" العلاوة الاجتماعية" للوالدين الأجانب


تقدم  المستشار ألفريدو موناكو، عن حزب "الخيار المدني"، وهو حزب إيطالي ذو توجهات ليبرالية، تأسس في بدايات سنة 2013،  يوم أمس، باقتراح مشروع قانون  إلى مكاتب المجلس الإقليمي كي تمرر بدورها إلى البرلمان الإيطالي، وهو مشروع يهدف إلى إلغاء العلاوات المستحقة للوالدين الأجانب المقيمين بصفة دائمة في إيطاليا.

وقال ألفريدو موضحا طبيعة هذا الاقتراح:"يتعلق الأمر بمسألة المساواة ولا تنطلق من أية دوافع عنصرية. اليوم، مع التجمع العائلي، الأجانب المقيمين في إيطاليا بوسعهم بطريقة عادلة إحضار والديهم إلى بلدنا.

الشيء غير الصائب هو أن هؤلاء إذا يتجاوزون ال 65 عاما وليس لديهم دخل، سيكون لديهم الحق في العلاوات الاجتماعية. وليس من العدل بأن الأجانب الذين قضوا جزأ كبيرا من الحياة في البناء الاجتماعي للبلد الأصل يتمتعون بالحق نفسه بسبب ظروف معينة إلى المواطنين الإيطاليين الذين شاركوا في حياة إيطاليا.

وأشار موناكو، بأن في البييمونتي INPS تصرف 20.764 علاوة اجتماعية، التي من بينها 18.024 تذهب إلى الإيطاليين و 2740 إلى الأجانب. فالإنفاق يقرب 126 مليون يورو: 118 مليون يورو للإيطإليين و 17 مليون يورو للأجانب.

وأضاف المستشار موناكو:" اقتراح القانون يرمي إلى إلغاء العلاوة الاجتماعية وليس جميع الحقوق الأخرى، التي ستبقى محفوظة، فإذا أردنا بأن يكون للإيطاليين علاقة أفضل مع استقبال المهاجرين سيكون من الضروري القضاء على الظلم مثل هذا.
"