طورينو، مستشاران إيطاليان يخربان قاعة للصلاة مخصصة لمسلمين من دبي - الإيطالية نيوز

طورينو، مستشاران إيطاليان يخربان قاعة للصلاة مخصصة لمسلمين من دبي


قام اثنين من المنتمين إلى حزب رابطة الشمال اليميني المتشدد، صباح اليوم، بتخريب قاعة بمبنى بلدية طورينو، كانت مخصصة لأداء الصلاة، نظرا لكون المبنى يستضيف طاولة مستديرة حول الموضة الإسلامية والاستثمارات الدولية في عالم الأزياء، أشرف على تنظيمها بدعم من مركز دبي الإسلامي للاقتصاد  والتنمية.

وقام كلا من فابريتسي ريكا و روبرطو كاربونيرو بتخريب قاعة " الزفاف" حيث كانت قد هيئت كغرفة للقيام بالصلاة عند طلب الضيوف المسلمين مساحة خاصة للصلاة خلال اليوم.



 

وكما توضح الصور قام المستشاران بلف الزربية كانت مبسوطة على الأرض وأخداها بعيدا. وعلق على رئيس الحزب الديمقراطي، ميكيلي باولينو، على تصرف هذين المستشارين:" فعل غير مقبول وتعسفي، ينم عن عدم التسامح. إنه فعل عنيف يسيئ إلى أي مؤمن كيفما كان دينه، الذي يكونوقت صلاته هو أرقى لحظات اتصاله بربه". وأضاف:" إنه فعل يسيئ إلى المؤسسة وإلى العلمانية التي بها كل شخص يتمتع بحق التعبير عن نفسه؛ يسيئ إلى الدستور الإيطالي، الذي تضمن مادته ال 19 لكل شخص الحق في اعتناق دين خاص بحرية، وفي أن يمارس عبادته في أمن وآمان. كما يهين هذا الفعل الممقوت حفاوة شعب طورينو ويسيىء لها.