بالفيديو: فتاة مغربية عالقة في البيرو تستنجد بالمغاربة - الإيطالية نيوز

بالفيديو: فتاة مغربية عالقة في البيرو تستنجد بالمغاربة


أعادت حملة تحرك تضامني  الأمل ل كوثر، شابة هولندية، من أصل مغربية، لفك حصارها في البيرو الذي دام أربع سنوات، على الرغم من رفض السفارة الهولندية مد يد المساعدة لها.

وقد سافرت كوثر إلى البيرو في عمر 18 عاما، فاعتقلت هناك بتهمة الاتجار المخدرات، "حماقة كبيرة" التي ندمت لارتكابها بمرارة. فقط منذ أيام قليلة، بعدما تعرفت على على بطائف العالمي الهولندي محسن أمداويش في ليما. 

وحكم على كوثر ب 15 عاما سجنا، وفقا لما نقله موقع bladna.nl ومنذ ذلك الحين تم إعادة النظر في عقوبتها لتخفف فتصير 7 سنوات، غير أنها قد منحت، منذ بضعة أشهر، سراحا مشروطا، بالخصوص بعدما قضت في السجن 4 سنوات، حيث بناء على أقوال كوثر، التي أكدت أنها نامت  لأكثر من عامين على الأرض في زنزانة كانت تتقاسمها مع ثمانية نساء آخريات.



ويتمثل دور هذه الحملة التضامنية مع كوثر للتحسيس والتعريف بقضيتها، نظرا لكونها لا تتوفر حاليا على جواز سفر، أو على وظيفة أو سكن في البيرو. 

  وبعد خروج قصة كوثر من ظلمات البيرو إلى نور مغاربة العالم، خصوصا أولئك يقيمون في هولندا، بعدما اكتشفوا قضيتها بفضل الفايسبوك، هرعوا جميعا لمساعدتها بتوفير قدر مالي يقرب 5000 دولار وهو القدر الذي فاق قيمة الغرامة المحددة في 2000 دولار، والتي اجبرت على دفعها. لكن السؤال الذي لا يزال مطروح بقوة هو ما إذا ستتدخل السفارة الهولندية في نهاية المطاف لإنقاذها من هذه المحنة التي تعيشها.