بلجيكا: إلغاء قرار طرد طالبات بسبب لباسهن الطويل الملون - الإيطالية نيوز

بلجيكا: إلغاء قرار طرد طالبات بسبب لباسهن الطويل الملون


بروكسل – بعد 10 أيام من طرد طالبات بمدرسة “Mot-couvreur ” البلجيكية بسبب ارتدائهن ملابس طويلة بألوان زاهية عادت الطالبات إلى فصولهن الدراسية وسمح لهن أيضا بتنظيم مسابقة لعرض الأزياء الطويلة داخل المدرسة.

وكشفت مصادر إعلامية بلجيكية عن أنه تم رفع الإجراءات التأديبية ضد الطالبات حيث اعتبر مفتشو وزارة التعليم البلجيكية، الذين قاموا بزيارة خاصة إلى المدرسة أن إبعاد الطالبات بسبب ملابسهن الطويلة هو من قبيل “سوء تقييم السلطة التقديرية للإدارة”.


وتعود تفاصيل منع أكثر من 30 طالبة من جنسيات مختلفة من دخول المدرسة إلى نهاية الشهر الماضي، ونقل موقع “لا كابيتال”تصريحات بعض الطالبات، منهن سناء التي قالت حينها :”وصلنا حوالي الساعة الثامنة صباحا، وأغلب الفتيات كن يرتدين التنانير أو الفساتين الطويلة بألوان مختلفة. ومنعونا من الدخول لأن اللباس الطويل ممنوع وفق القانون الداخلي”، وأضافت: “في حين أن القانون الداخلي للمؤسسة التي تتيعها المدرسة يمنع وضع الرموز الدينية والتنانير الطويلة ذات الألوان الداكنة”.


من جهته، أوضح ديرك دي بلوك، مدير مؤسسة “Mot-Couvreur”، في كلمة أمام الطالبات المطرودات وزملائهن، أنه تلقى تعليمات لـ”حظر” التنانير الطويلة، فيما قررت الطالبات الاتصال بالمندوب العام لحقوق الطفل للتدخل في الأزمة.

(وكالات)