شركة طيران أمريكية تمنع امرأة عربية من حمل علبة كوكا كولا لسبب تافه - الإيطالية نيوز

شركة طيران أمريكية تمنع امرأة عربية من حمل علبة كوكا كولا لسبب تافه


شيكاغو  ـ  منعت  شركة الطيران الأمريكية يونايتد ايرلاينز   امرأة مسلمة من حمل علبة كوكا كولا مغلقة وأخدها معها على متن الطائرة على أساس إمكانية استخدامها من قبل المرأة "كسلاح" .

وقع هذا الحدث التمييزي والعنصري على متن طائرة كانت منطلقة من شيكاغو وفي طريقها إلى واشنطن، حيث كان طاهرة أحمد، مدير البرنامج بين الأديان في جامعة نورث وسترن، يوجد بدوره على متن الطإئرة بنية حضوره مؤتمر حول الحوار بين الشبان الفلسطينيين والإسرائييليين.

ووفقا ل سي إن إن، توجهت إلى المرأة إحدى المضيفات طالبة منها أن تسمح
بحمل علبة كوكا كولا مغلقة لأسباب صحية. ،  غير أن هذا الطلب قوبل بالرفض دون تفسير معقول. ما دفع المرأةعلى الإلحاح بالخصوص عندما لاحظت أن أحد الركاب لم يمنع من أخد علبة الكوكا كولا معه إلى متن الطائرة، غير أن الجواب الصادم الذي تلقته المرأة جعلها تبقى وفمها مفتوحا من هول الدهشة لما بلغ أذنيها. ولم ينته هنا المشكل فحسب، بل ما زاد الكارثة تحسرا على هذا الموقف، تدخل أحد الركاب، في ردود أفعال عدوانية، طالبا من المرأة المسلمة التوقف عن الشكوى.

وقد نشر طاهرة أحمد على صفحته الفايسبوكية، كنوع من التنفيس عن النفس، مقالا يفسر فيه أحداث هذه القصة باعتباره كان أحد شهودها، داعيا إلى فتح حملة مقاطعة الشركة نصرة للمرأة المسلمة.

 المصدر: هوفينغ بوست