غوارديولا: الموهبة المغربي أيوب أبوعلام في طريقه من برشلونة إلى بورتو البرتغالي - الإيطالية نيوز

غوارديولا: الموهبة المغربي أيوب أبوعلام في طريقه من برشلونة إلى بورتو البرتغالي


أيوب أبوعلام موهبة كروية مغربية جديدة، تسعى للتألق في الدوريات الأوربية على غرار لاعبين مغاربة كبار أمثال المهدي بن عطية وسفيان بوفال وآخرون، اللاعب ذو 17 عاما قرر ترك فئات الناشئين بفريق إف سي برشلونة والالتحاق بفريق إف سي بوتو البرتغالي.

وعبر المسؤول في قطاع ناشئي برشلونة بابلو سانز عن رغبة  مدرب فريق بورتو الإسباني جولين لوبيتيغي، في ضم لاعب خط وسط برشلونة أيوب أبوعلام، الذي تألق في كل الفئات الصغرى للنادي إذ أبدى كفاءة عالية بين أبناء جيله.

ويعتبر اللاعب الموهوب أيوب أبوعلام، الذي ترك مسقط رأسه الدار البيضاء في سن التاسعة، متوجها إلى إقليم كاتالونيا سنة 2007، واحدا من أفضل اللاعبين بين أقرانه في نادي برشلونة، الذي يزخر بالمواهب الشابة في كل فئاته السنية كما عبرت عن ذلك صحيفة "موندو ديبورتيفو".

وقالت الصحيفة أيضا إن المفاوضات بين وكيل اللاعب بيري غوارديولا، شقيق المدرب بيب غوارديولا، والنادي البرتغالي تسير في الطريق الصحيح، والإعلان عن انتقال اللاعب إلى صفوف بورتو سيكون في غضون الأيام القليلة المقبلة.

ويرغب النادي في ضم لاعب خط وسط برشلونة، لإدماجه ضمن فريق بورتو لأقل من 18 سنة، مع إمكانية صعوده للعب ضمن الفريق الأول لبورتو.