الجزائر و إيطاليا يؤكدان تمسكهما بمواصلة الحوار السياسي - الإيطالية نيوز

الجزائر و إيطاليا يؤكدان تمسكهما بمواصلة الحوار السياسي


أكدت إيطاليا و الجزائر  يوم الأربعاء بروما تمسكهما الكبير بمواصلة و تعميق الحوار السياسي الرفيع المستوى و تطوير التعاون الثنائي.

جاء في البيان الختامي المشترك الذي توج أشغال الإجتماع الثالث الرفيع المستوى الجزائري الإيطالي أن رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رانزي و الوزير الأول الجزائري عبد المالك سلال أكدا رسميا تمسكهما الكبير بمواصلة تعميق الحوار السياسي الرفيع المستوى و تطوير التعاون مؤكدين على الطابع الاستراتيجي للشراكة السياسية و الاقتصادية التي التزم الطرفان بترقيتها و تجسيدها".

و عقدت اللجنة تطبيقا لميثاق الصداقة و حسن الجوار و التعاون الذي وقع في 27 يناير 2003.

و جاء في البيان أنه "في ظرف تلعب فيه إيطاليا و الجزائر دورا محوريا في الحفاظ على الإستقرار في المنطقة أشار الوفدان بارتياح إلى التقدم الهام المحرز منذ قمة الجزائر سنة 2012 في إطار مسار تعزيز التعاون الثنائي".

و أعرب الطرفان عن "ارتياحهما" لمستوى و نوعية الحوار السياسي القائم بين البلدين بصفة "منتظمة" و بوتيرة "جيدة" كما يعكسه التبادل المكثف للوفود الوزارية بين البلدين منذ 2013 كما أعربا عن ارتياحهما للتقدم المحرز في مجال تعزيز علاقاتهما في مجالات الدفاع و الأمن و مكافحة الإرهاب.

و يهدف هذا الحوار إلى تمكين البلدين من إقامة تعاون فعال على الصعيد الثنائي و تعزيز تنسيقهما على مستوى الهيئات الدولية و الإقليمية.