تصوير بالرنين المغناطيسي يكشف تفوق مخ المرأة عن الرجل، كيف؟ - الإيطالية نيوز

تصوير بالرنين المغناطيسي يكشف تفوق مخ المرأة عن الرجل، كيف؟


إن مخ معظم النساء مصمم بحيث يفوق أي رجل على كوكب الأرض في القدرة على التواصل. ويظهر تصوير المخ بالرنين المغناطيسي إم إر إي (MRE) بشكل واضح لماذا تمتلك المرأة قدرة أكبر كثيرا على التواصل مع الناس وتقييمهم من الرجال. فلدى المرأة 14 إلى 16 منطقة بالمخ لتقييم سلوك الآخرين.، مقارنة بأربع إلى ست مناطق عند الرجل. وهذا يفسر كيف يمكن للمرأة أن تحضر حفل عشاء، وتفهم بسرعة حالة العلاقات بين الأزواج الآخرين بالحفل، من بينهما خلاف، ومن يحب من...إلخ. وهذا يفسر أيضا لماذا، من وجهة نظر النساء، لا يتحدث الرجال كثيرا، ومن وجهة نظر الرجال، لا تتوقف النساء عن الكلام.
وكلما أوضحنا في كتاب Why Men Don't Listen And Women   Can't Read Maps(لماذا لا يستمع الرجال، ولاتستطيع النساء قراءة الخرائط)، فإن مخ المرأة منظم لتتبع أكثر من مسار، فيمكن للمرأة العادية أن تنتقل بين موضوعات غير متصلة في نفس الوقت؛ فيمكنها مشاهدة برنامج تلفزيوني وهي تتحدث في التيليفون، بالإضافة إلى الإنصات لمحادثة أخرى خلفها، وهي تشرب فنجانا من القهوة. كما يمكنها التحدث عن العديد من الموضوعات غير المتصلة ببعضها في نفس المحادثة، ويمكنها استخدام خمس نبرات صوت لتغير الموضوع أو لتؤكد على نقاط معينة. ولسوء الحظ، يمكن لمعظم الرجال تحديد ثلاث فقط من هذه النبرات. ونتيجة لذلك، غالبا ما يفقد الرجال تسلسل الموضوع عندما يتحدثون مع النساء.
وتظهر الدراسات أن الشخص الذي يعتمد على الأدلة المرئية الواضحة وجها لوجه فيما يتعلق بسلوك شخص آخر، من المرجح أن يصدر أحكاما أكثر دقة عن ذلك الشخص أكثر من آخر يعتمد على إحساسه الداخلي. ويكونهذا الدليل في لغة الجسد للشخص، وبينما تقوم النساء بذلك تلقائيا بدون وعي، يمكن لأي شخص تعليم نفسه بوعي أن يقرأ الإشارات.