محكمة دنماركية تمنح 6000 دولار لطالبة مسلمة لامتناعها عن أكل لحم الخنزير - الإيطالية نيوز

محكمة دنماركية تمنح 6000 دولار لطالبة مسلمة لامتناعها عن أكل لحم الخنزير



قضت محكمة دنماركية بالحكم على مدرسة طبخ بدفع نحو 6000 دولار نتيجة ضرر ألحقته بطالبة مسلمة عندما طالبتها مُدرّسة بتذوق لحم الخنزير كجزء من دراستها.

الطالبة البالغة من العمر 24 عاما، والذي وصلت إلى الدنمارك قادما من ليبيا، كانت لا تزال طفلة، عندما حضرت إلى "مدرسة هولستيبرو للطبخ"، المسماة باسم المدينة التي تقع فيها.

ووفقا لصحيفة بوليتيكن دايلي، إن الطالبة، الذي لم يتم الكشف عن اسمها على الورق، كان قد استدعيت من قبل مسئولوا المدرسة لأنه كان يجب عليها أن تتذوق الطعام المطبوخ، مثلها مثل باقي زميلائها.

وقد امتنعت الفتاة المسلمة عن الأكل من مجموعة من الأطباق التي تحتوي على لحم الخنزير، بناء وعملا بتعاليم القانون السماوي للإسلام الذي يحرم تناول لحم الخنزير وذلك في نص قرآني صريح وواضح، غير أنها وجدت نفسها تتنازل وتقبل بتذوق الأطباق بذل ابتلاع لحم الخنزير.

وقد سجلت الفتاة المسلمة محادثة مع المسئولين في المدرسة، وقدمت في وقت لاحق الشريط كدليل في المحكمة. وأصرت على أنها تعرضت للتمييز الديني، وتقدمت بشكوى ضد المدرسة إلى مجلس المساواة في المعاملة، ا
 لذي أيدها وأيد دعواها، فأمر المدرسة بدفع مبلغ 75.000 دولار كأضرار معنوية ألحقتها بالفتاة.

هذا وقد أيدت المحكمة العليا قرار المحكمة الابتدائية، وأمرت بدورها المدرسة بدفع مبلغ أصغر كتعويض حدد في 40.000 كرونة دنماركية (6000 دولار).