كندا ـ ثاني حالة هجوم عدائي على امرأة مسلمة بمونتريال - الإيطالية نيوز

كندا ـ ثاني حالة هجوم عدائي على امرأة مسلمة بمونتريال



كندا ـ  تعرضت امرأة مسلمة ترتدي الحجاب إلى هجوم في "روزمونت ـ لا بوتيت ـ باتخي" أواخر شهر مارس المنصرم، في حوالي الساعة 18:00، وتقدمت بشكوى إلى الشرطة.

كانت المرأة تمشي ببساطة في شارع "غوزمون"، في الـ 21 من مارس الأخير، ليس ببعيد عن تقاطع شارع "سان ميشيل"، فتت تفاجأ بهجوم من امرأة كندية أرادت أن تنزع منها بالقوة غطإء رأسها، فالتفت الضحية على الفور، ما جعل المعتدية توجه ضربة إلى عين المرأة المسلمة حيث كانت ترتدي نظارة، فأصيبت بجروح، ما جعل الدم يغطي وجهها. 

قالت المرأة، وهي مغربية الجنسية:" إن المعتدية فاجأتني في البداية بضربة على الجانب الأيسر، ثم دفعتني ضد سياج حديدي، فانقضت على وجهي محاولة نزع حجابي، غير أنها تمكنت فقط من كزر نظاراتي".

وأضافت:" لم أستطع ترك بيتي لبضعة أيام، وعندما أمشي في الشارع أسمع خطوات بالقرب مني، فتنتابني شعور أن هناك أحد يريد الاعتداء علي من الوراء".

وتعد هذه هي الحالة الثانية التي ترفع فيها امرأة مسلمة شكوى في غضون أيام قليلة بسبب هجوم عدائي ل ا مبرر له.

وأفادت "ت ف أ نوفيل" أنها التقت، الأسبوع الماضي، بحنان مهدي التي تعرضت إلى هجوم في ساعة الدروة بأحد محطات الميترو الواقعة بمدينة مونتريال. وقد أنشئت صفحة على الفايسبوك لمساندتها ودعمها.

ووفقا لإحدى المنضمات التي تدافع عن حقوق المهاجرين العرب المسلمين وغير المسلمين من العرب، قد سجلت 6 حالات حديثا فقط في مونتريال.

في كلتا الحالتين المذكورة من قبل "ت ف أ نوفيل"، كانت المرأتين لاعتداء من قبل النساء.

حسن أمحاش

المصدر: اقرأ الموضوع من موقعه الرسمي ـــــــ انقر هنا