مونتزا: معلمة تفرض غرامات على تلامذتها بتهمة الكلام البديئ - الإيطالية نيوز

مونتزا: معلمة تفرض غرامات على تلامذتها بتهمة الكلام البديئ


مونتزا - لجأت معلمة بمعهد أوليفيتي، بمدينة مونتزا، إلى طريقة ذكية مفادها تغريم تلاميذتها على كل كلمة سئية يتفوهون بها، من شتم وقول كلام قبيح وقذف وتجديف.

وتختلف قيمة الغرامات العقابية التي فرضتها "فيلا مانويليتا، 30 سنة خدمة، ما يعني خبرة قديرة في ميدان التعليم،  تبعا لنوعية الكلمة السيئة التي يصدرونها، نصف يورو واحد غرامة لمن يتفوه بكلمة نابية وبذيئة، في حين يتم تغريم من يسب الذات الإلاهية بدفع 3 يورو.

وقالت الأستاذه:" فكرت في هذه الخطوة لدفع التلاميذ إلى تمييز الخير عن الشر، وهذا حقا هو روح هذا الإجراء، في حصتي يشعر تلامذتي وهم أبنائي من الدرجة الثانية بالشعور أنهم أحرار ولهم كامل الحرية في التعبير عن أنفسهم بالطريقة التي يرونها مناسبة، ولكن دون أن يخدش كل واحد منهم الآخر بكلمة سيئة. فبدلا من معاقبتهم بملاحظات في السجل الأخلاقي، فكرت في حدو هذه الخطوة، للسيطرة على سلوكهم بفرض نوع من الغرامة التي تذهب إلى فعل الخير".

وأضافت مانويليتا:" لاحظت تحسنا ملحوظا في لهجة التلاميذ، حيث هناك منهم من لايخرج من جيبه ولاسنتيم واحد، وهذا دليل واضح على تحليهبالكلمة الطيبة، وهناك من يساعد زملائه على الإقلاع عن الكلام البذيء. وأشير هنا إلى العائدات المحصل نقوم برسلها إلى إحدى الهيئات التي تعنى بالأطفال بدولة الهند".