بالصور: أكثر من 200 جريح في احتجاجات ضد التقشف في فرانكفورت - الإيطالية نيوز

بالصور: أكثر من 200 جريح في احتجاجات ضد التقشف في فرانكفورت


أشعل محتجون النار في سيارات الشرطة وحطموا النوافذ وألقوا الحجارة على رجال الشرطة في فرانكفورت، في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، قبيل بدء مسيرة ضخمة مناهضة للتقشف بمناسبة افتتاح المقر الرئيسي للبنك المركزي الأوروبي الجديد.

وقالت متحدثة باسم الشرطة أن أعمال العنف أسفرت عن إصابة ضابط بعدما ألقى المتظاهرون الحجارة على الشرطة بالقرب من دار الأوبرا.

وقال موقع "دويتشه فيله" الألماني أن الشرطة استخدمت رذاذ الفلفل والهراوات لفض تظاهرة لآلاف المحتجين في مدينة فرانكفورت ضد سياسة التقشف الأوروبية. وشارك في التظاهرة التي نظمتها حركة "بلوكوبي" نحو 7000 شخص رفعوا شعارات عديدة مثل"صندوق النقد الدولي ارحل من اليونان".

وبدأت التظاهرة بمسيرة سلمية لتتحول فيما بعد لأعمال عنف بين محتجين ورجال شرطة مدينة فرانكفورت الذين استخدموا القوة لفض هذه الاحتجاجات.

وقال مراسل وكالة "فرانس برس" من مكان الحادث أنه تم تحطيم النوافذ وحرق الإطارات لقطع الطريق أمام مقر البنك الجديد. وكان من المنتظر أن يفتتح البنك المركزي الأوروبي رسميا بحضور رئيس البنك المركزي، ماريو دراجي، وحوالي 100 ضيف.

واعتقلت قوات الأمن الألمانية عددا كبيرا من المحتجين دون الإشارة لعددهم أو الإدلاء بتفاصيل أخرى. واتهمت الحركة المنظمة للتظاهرة الشرطة الألمانية بتصعيد التوتر ومنع احتجاج شرعي وقانوني.

وكانت الاحتجاجات قد بدأت في مدينة فرانكفورت، الجمعة 13 مارس، وأدت إلى شلل في حركة بعض المؤسسات المالية في المدينة، وقطع  الطريق إلى عدة مباني رئيسية في المدينة كالبنك المركزي الأوروبي ومقر وكالة دويتشه فيله قبل أن تتحول اليوم لأعمال عنف.