إيطاليا تبسط جناحها العلمي ليشمل تنفيذ 10 مشاريع مع مصر - الإيطالية نيوز

إيطاليا تبسط جناحها العلمي ليشمل تنفيذ 10 مشاريع مع مصر


يجتمع يوم غد الثلاثاء، لويدجي نيكولايس، رئيس المجلس الوطني الإيطالي للبحوث، مع رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، الدكتور محمود صقر، للتوقيع على اتفاقية تعاون علمي بين البلدين لتنفيذ 10 مشاريع علمية مشتركة، وذلك بمبنى الأكاديمية، بحضور  السفير الإيطالي بمصر ماصّاري ماوريسيو، ووزير البحث العلمي المصري شريف حماد.

ويغطي البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون بين البلدين للعامين 2016/2017  جميع مجالات التعاون العلمي بين البلدين، حيث تم الاتفاق بين الجانبين على تنفيذ ورشتي عمل سنويًا، إحداهما في مصر والأخرى في إيطاليا، وكذلك تنفيذ وتمويل 10 مشروعات بحثية مشتركة كل عامين.
 
يذكر أن المجلس الوطني الإيطالي للبحوث  هو أكبر مؤسسة بحثية عامة فى إيطاليا، وتتضمن الشبكة العلمية الخاص بالمجلس أكثر من 100 معهد تضم سبعة أقسام بأكثر من 8000 موظف. وفي إطار التعاون الدولي يهدف المجلس الوطنى للبحوث الإيطالى إلى تنفيذ أنشطة بحثية متطورة وتنشيط الابتكار والتنافسية للنظام الصناعي الوطني، وتعزيز تدويل نظام البحث الوطني، وتوفير التكنولوجيات والبرامج للاحتياجات الطارئة العامة والخاصة والمساهمة في تأهيل الموارد البشرية.