بالفيديو..القبض على عصابة مغربية تتاجر في الزواج الزائف والمخدرات - الإيطالية نيوز

بالفيديو..القبض على عصابة مغربية تتاجر في الزواج الزائف والمخدرات


ميلانو ـ نفذ رجال الأمن المركزي بمدينة فاريزي واحدة من أكبر العمليات ضد العصابات المنظمة، لكن هذه المرة ضد عصابة مئة بالمئة مغربية، بعدما صدر ضدها  22 مذكرة اعتقال بتهمة تكوين عصابة إجرامية تهدف إلى الهجرة غير الشرعية و المتاجرة في المخدرات.

وتنظم العصابة الملقى القبض عليها زواجات قانونية زائفة بين مواطنات إيطاليات يعانون من مشاكل مادية أو مدمنات مخدرات و مغاربة مقيمين في إيطاليا بشكل غير قانوني. وبهذه الطريقة أو بعبارة أصح، بهذه الحيلة يمكنهم تسوية وضعهم على التراب الإيطالي بالحصول على تصريح بالإقامة قانوني.


وكانت هذه العصابة، المكونة من 4 إخوة مغاربة ومساعدهم الإيطالي جوزيبي ت، طرفا في جريمة المخدرات غير المشروعة بصرف النظر عن نشاطها  في مجال الهجرة الغير قانونية، حيث كانت تقوم بإدخال الحشيش من المغرب عبر  بوابة مطار مالبينسا، بواسطة عملية يطلق عليها "التخصيب"، أي قيام مهربين بالتهام كبسولات مملوءة بالحشيس بهدف تمريره.

وقد تمكنت الشرطة من اعتقال هذه العصابة بعد عملية تحقيقات طويلة بدأت في نهاية عام 2013، بعدما تمكنت الشرطة من كشف كمية ضخمة من الحشيش كانت قادمة من المغرب، والتين أدت اليوم إلى اكتشاف لعبة الزواج الزائف، الذي بسببه تم التبليغ عن ما مجموعه 94 شخص، بينما سجلت 27 حالة زواج وهمي قامت حفلاتها في المغرب وإيطاليا، بالإضافة إلى 7 حالات زواج كانت قيد التنفيذ.  وكانت ضحايا هذه العصابة تدفع من أجل القدوم إلى إيطاليا عن طريق الزواج بين 8 و12 ألف يورو فقط لتسوية وضعهم على التراب الإيطالي.

حسن أمحاش
المصدر: فاريزينيوز