فيديو: مشجعون لتشيلسي يعتدون على شخص أسود بباريس ويرددون "نحن عنصريون" - الإيطالية نيوز

فيديو: مشجعون لتشيلسي يعتدون على شخص أسود بباريس ويرددون "نحن عنصريون"


نشرت صحيفة الـ"غارديان" الإنكليزية الأربعاء شريط فيديو على موقعها يظهر مجموعة من مشجعي نادي تشيلسي يدفعون شخصا أسود البشرة خارج الميترو عندما أراد الصعود، صارخين "نحن عنصريون وهذا يعجبنا". 

بادر أحد الأشخاص بتصوير تصرف عنصري استهدف أحد ركاب ميترو الأنفاق في العاصمة الفرنسية باريس من قبل مشجعي نادي تشيلسي، الذين حضروا لمتابعة مباراة فريقهم ضد باريس سان جرمان بموجب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ما سمح بالكشف عن هذا الاعتداء من قبل صحيفة الـ"غرديان" الإنكليزية.

ففي الوقت الذي كان فيه ميترو الأنفاق راسيا بمحطة "ريشليو-دروو" في قلب باريس، توجه شخص أسود البشرة نحو باب إحدى العربات للركوب إلا أن أشخاصا اعترضوا طريقه دافعين إياه نحو الخارج، وفي كل مرة يحاول فيها الصعود يقابل بنفس التعامل. وردد هؤلاء "نحن عنصريون وهذا يعجبنا".


نادي تشيلسي دان هذا التصرف العنصري، مؤكدا أن أي سلوك من هذا النوع يرفضه النادي والمجتمع البريطاني معا، وتعهد بفرض عقوبات على هؤلاء المشجعين إن تم التمكن من تحديد هوياتهم.


وانتهت المباراة التي جمعت بين باريس سان جرمان وتشيلسي بالتعادل بهدف لمثله، وبالتالي يبقي النادي الباريسي على آماله في بلوغ الدور نصف النهائي حيث تنتظره مباراة إياب حاسمة على أرض الفريق الخصم.


المصدر:  فرانس 24