كردستان العراق تؤكد تسلمها سلاحا إيطاليا مضادا للدروع - الإيطالية نيوز

كردستان العراق تؤكد تسلمها سلاحا إيطاليا مضادا للدروع


أعلنت وزارة بيشمركة إقليم كردستان، الأربعاء، عن إرسال إيطاليا سلاحا مضادا للدروع إلى الإقليم، مشيرة الى أن قوات البيشمركة بحاجة ماسة إلى مثل هذا النوع من الأسلحة.

وقال مدير إعلام الوزارة العميد هلكورد حكمت في تصريح أورده موقع الحزب الديمقراطي الكردستاني إن “إيطاليا أرسلت نوعية جديدة من السلاح المضاد للدروع يسمى (FORGERE) مشابه لميلان الألمانية الى إقليم كردستان”، مشيرا إلى أنه “سيكون له فائدة كبيرة لقوات بيشمركة كردستان كونها بحاجة ماسة إلى مثل هكذا سلاح”.

وأضاف حكمت أن “خبراء ايطاليين موجودون في كردستان سيقومون بتدريب البيشمركة على كيفية استخدام هذا النوع من السلاح”، لافتا الى أن “دولة ايطاليا ومنذ بداية الحرب مع داعشقدمت الكثير من الدعم والمساعدة الى إقليم كردستان، لكنها كانت في الغالب تشمل العتاد للأسلحة المستخدمة”.

وأوضح أن “دول التحالف الـ60 التي تقودها الولايات المتحدة قدمت جميعا الدعم الى إقليم كردستان بأشكال مختلفة منها إنسانية وعسكرية وذلك عن طريق الدول السبع التي لها ممثليات في الإقليم”.

وكان السفير الايطالي في بغداد ماسيمو ماروتي أعلن، في (18 كانون الثاني 2015)، عن قيام بلاده بإرسال ثلاث طائرات استطلاعية للمساعدة في كشف مواقع “داعش”، فيما اشار الى تقديم مساعدات مالية بقيمة 300 مليون يورو لتطوير ميناء الفاو.