ساحل تتوج بلقب دوري كأس افريقيا للأمم للمرة الثانية - الإيطالية نيوز

ساحل تتوج بلقب دوري كأس افريقيا للأمم للمرة الثانية


أحرز منتخب ساحل العاج كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه إثر فوزه في النهائي على غانا مساء الأحد في باتا (غينيا الاستوائية) بركلات الترجيح (9-8). وحسم الحارس البديل بوبكار باري، الذي خلف غبوهو المصاب، سلسلة ضربات الجزاء بنفسه بعد أن تصدى لركلات أكوا وأتشيامبونغ و نظيره برايماه.

فاز منتخب ساحل العاج مساء الأحد في مدينة باتا (غينيا الاستوائية) على غانا في نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بركلات الترجيح (9-8)، ليحرز اللقب للمرة الثانية، بعد 1992 بالسنغال. وكان الوقت الرسمي انتهى بنتيجة سلبية (صفر لصفر). وبات مدرب "الأفيال"، الفرنسي إيرفي رونار، أول مدرب يفوز باللقب على رأس منتخبين مختلفين، بعد أن قاد زامبيا للتتويج في 2012.

وكان ساحل العاج خسر مرتين بالنهائي، في 2006 أمام مصر و2012 أمام زامبيا، لينجح هذه المرة بصعوبة وبشق النفس إثر سلسلة ركلات جزاء ترجيحية مثيرة ومرهقة كان بطلها الحارس بوبكار باري، الحارس البديل خلال المنافسة والذي خلف الحارس الأساسي، غبوهو، المصاب، في المباراة النهائية. وبعد أن تصدى باري لركلات أكوا وأتشيامبونغ ونظيره الغاني برايماه، سجل الهدف الذي قاد ساحل العاج للتتويج بلقبه القاري الثاني.

 جدول المباراة