أسرة مدينة شيكاغو تحتل الرتبة الأولى لاحتوائها بق الفراش - الإيطالية نيوز

أسرة مدينة شيكاغو تحتل الرتبة الأولى لاحتوائها بق الفراش


 أصدرت "أوركين"، شركة مكافحة الحشرات والآفات ومقرها أطلانطا بولاية جورجيا، مؤخراً ترتيباً للمدن على أساس عدد حشرات البق فـي الفراش مستندةً إلى تطبيق العلاجات من خلال المبيدات ابتداءً من شهر يناير/ كانون الثاني 2014  إلى ديسمبر/ كانون الأول.

وقد حلَّتْ شيكاغو فـي المرتبة الأولى ثم حازت ديترويت على الميدالية الفضية فـي ترتيب شركة «أوركين» السنوي الثالث للمدن التي تحتوي على أكبر عدد من بق الفراش. وتقدمت ديترويت إلى المركز الثاني من المركز الرابع حسب ترتيب «أوركين» لعام ٢٠١٣. أما المدينة التي احتلت آخر القائمة حائزة على المرتبة الخمسين، فكانت الجارة توليدو.

البق الفراشي هو النوع الذي يقف وراء معظم المناطق الموبوءة فـي ميشيغن، وفقاً لمسؤولي الولاية، وهو من الزواحفة التي لها فم خارق يتغذى بمص دماء البشر وهم نيام.

ولدى هذه الحشرات أجهزة استشعار تلتقط الحرارة وتكشف عن وجود ثاني أكسيد الكربون للعثور على وجبات الطعام كما تستخدم الهوائيات والأفواه لرصد واستطلاع رائحة المضيفـين غير الراغبين بالضيافة، وفقاً لدائرة الصحة العامة فـي ولاية ميشيغن.

أغلب البشر لا يدركون عندما يتغذى البق من دمائهم لأن لعاب الحشرة لديها إفرازات تمنع حساسية الجلد حول اللدغات. وأفادت دائرة الصحة أن لدغات البق يمكن أن تتحول إلى ثاليل يشعر الإنسان بالحاجة إلى حكِّها.