ملتقى " أبوظبيـ إيطاليا للإنشاأت والمقاولات" فرصة لتعوان ثنائي دائم - الإيطالية نيوز

ملتقى " أبوظبيـ إيطاليا للإنشاأت والمقاولات" فرصة لتعوان ثنائي دائم


أبوظبي - نظمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي بالتعاون مع الجمعية الإيطالية لصناعة الإنشاءات والسفارة الإيطالية لدى الدولة
ملتقى " أبوظبي ـ إيطاليا للإنشاءات والمقاولات "، وذلك بمشاركة ممثلين عن  200 شركة إيطالية وإماراتية تعمل في مجال الإنشاءات والمقاولات. 

ورحب مبارك حمد العامري عضو مجلس إدارة الغرفة في بداية الملتقى بالوفد الإيطالي وممثلي شركات البناء والتشييد في إيطاليا، مشيرا إلى متانة وعمق علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة أبوظبي مع إيطاليا. 

ودعا العامري في كلمته خلال المنتدى الذي حضره رجال الأعمال والشركات والمؤسسات في إيطاليا للمساهمة في تنفيذ مشروعات التنمية والاستثمار في الإمارة وخاصة في القطاع الصناعي والعقاري الذي تتوفر فيهما فرصا إستثمارية متميزة وفي عدد من القطاعات الأخرى التي تشهد إنتعاشا وحركة تنمية وتطوير مستمرة . 

وقال مخاطبا الوفد الإيطالي "إن بلادكم شريكا تجاريا رئيسيا ومهما للإمارات وأبوظبي كما أن أرقام التبادل التجاري بين البلدين الصديقين في تطور ملحوظ مما يجعلنا نتطلع باهتمام لتعاون أكبر بين الشركات والمؤسسات في كلا البلدين وخاصة في مجالات التطوير العقاري والمقاولات والاستثمار الصناعي وغيرها من القطاعات المهمة" . 

وأضاف العامري أن دولة الإمارات تمكنت من ترسيخ مكانتها الاقتصادية على الصعيد العالمي وأصبحت على قائمة أكثر الاقتصادات الناشئة في العالم حيث أسهمت الطفرة الاقتصادية في تعزيز جاذبية الإمارات في استقطاب الإمارات من مختلف أنحاء العالم وذلك بفضل قيادتها الرشيدة وسياسة الانفتاح الاقتصادي التي تتبعها .. منوها بأن اقتصاد دولة الإمارات يعد حاليا ثاني أكبر إقتصاد عربي بعد السعودية حيث تشير الأرقام إلى ارتفاع الناتج المحلي للدولة من/ 6.5 / مليار درهم في العام 1971 إلى/ 1.4 / ترليون درهم في نهاية العام 2013 .