باحثون أمريكيون يعترفون بوجد التخاطر بين الأشخاص - الإيطالية نيوز

باحثون أمريكيون يعترفون بوجد التخاطر بين الأشخاص


تورينو ـ نشرت مجلة "بلوس وان"Plos one الأمريكية في عددها الأخير خبرا يؤكد حقيقة وجود التخاطر Telepatia. فالأشخاص الذين شملهم البحث استطاعوا التواصل مع بعضهم البعض على الرغم من آلاف الأميال التي تفصلهم عن بعضهم.

وقد أجريت هذه التجربة بين الهند وفرنسا. على واحد من بين الشخصين وضعت على رأسه أقطاب كهربائية، وترسل عبر الإنترنت نشاطاته الدماغية ملتقطة الرسائل من نوع " صباح الخير" مرحبا ". وتتم إعادة معالجة هذه الرسائل بواسطة الكمبيوتر، وتحويلها إلى رمز تنائي أو من خلال جهاز أخر ليضعها على شكل فلاش ضوئي. بينما يستطيع الشخص الأخر أن  تفسير الإشارات الضوئية وفهم الرسائل.

وقال ألفارو باسكوال ـ ليوني Alvaro Pascual-Leone، أستاذ في علم الأعصاب بكلية الطب بهارفارد، ومساعد المشرف على البحث" نريد معرفة ما إذا ممكنا التواصل بشكل مباشر بين شخصين ونحن نقرأ الأنشطة الدماغ،ية الذي يقوم بها الشخص الأول، ثم نرسلها إلى الطرف الثاني الذي يوجد على مسافة بعيدة جدا بواسطة أنظمة اتصال متاحة، مثل الإنترنت."

وفي عام 2013، تمكن علماء بيولوجيا العصبية بجامعة "ديوك" في ولاية كارولينا الشمالية(الولايات المتحدة) من إرسال معلومات بين إثنين من الفئران بواسطة شكل من أشكال التخاطر.