خبراء وصفوا اليوم الإثنين 16 يناير الأسوء في هذا العام وإليك سبب ذلك - الإيطالية نيوز

خبراء وصفوا اليوم الإثنين 16 يناير الأسوء في هذا العام وإليك سبب ذلك


تورينو ـ وفقا لبعض المحللين إن يوم الإثنين 19 يناير/كانون الثاني " اليوم الأزرق"، الذي يذكر بالأغنية الشهيرة ل "نيو أوردر"،هو بالطبع أتعس يوم من أيام السنة.

وأفادت صحيفة "دايلي ستار" أن لإثبات ذلك  قام بعض الخبراء بتحليل العوامل التالية: الظروف الجوية، مستوى الديون، الوقت الذي مضى منذ أعياد الميلاد، المستويات التحفيزية المنخفضة.

وكان عالم النفس، كليف أرنول، في ذلك الوقت، مدرس بجامعة كارديف، هو من أسقط تسمية الإثنين الثالث من كل شهر يناير/كانون الثاني بـ"الإثنين الأزرق".

وأخد الإنجليزيون بهذا الطرح على محمل الجد بشكل رهيب، فيزداد فيه عدد الممتنعين عن الذهاب إلى العمل، وازدياد أنشطة بعض الجمعيات التي تقدم الإرشاد النفسي لمن هم في حاجة إلى ذلك، وينصح في مثل هذا اليوم بارتداء الملابس ذات الألوان الزاهية أو الاستماع إلى الموسيقى التي تدخل السرور على النفس. وحتى الخبراء من جمعية داء السكري، دائما في ابريطانيا، يقترحون صنع وليمة عظيمة لليغلب على الاكتئاب الذي قد يتزامن مع هذا اليوم. 

وقال أليسون كلارك عن BDA:" الأكل الكثير يمكنه المساعدة الناس على تخطي اليوم الأكثر تعاسة لهذا العام فقط إذا لم تحدث بعض التجاوزات" قدم نصائحا صحية فقال:" يجب تفادي الكافيين والوجبات الخفيفة الطاقوية وتناول فقط الوجبات المغذية لجلب قليل من الفرح في هذا اليوم الأزرق."

أما فيما يتعلق باليوم الأكثر سعادة في السنة فينبغي انتظار حلول شهر يونيو/حزيران، إذ وفقا للخبراء ذاتهم وضعوا " الأسعد يوم" في التقويم بين اليوم 21 و 24 يونيو.

المصدر: الإيطالية نيوز