موسكوفيتشى:" نشيد بالإصلاحات التي قامت بها إيطاليا ولكنها غير كافية" - الإيطالية نيوز

موسكوفيتشى:" نشيد بالإصلاحات التي قامت بها إيطاليا ولكنها غير كافية"

 // بيير موسكوفيتشى, مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الاقتصادية

قال مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الاقتصادية، بيير موسكوفيتشى(Pierre Moscovici)، متحدثا في روما:" و أنا أوجد هنا في روما، يجب أن أعترف بالمجهودات الجبارة للاصلاحات التي اجريت، التي ستستقبلها المفوضية بترحيب كبير من أجل بناء اقتصاد أكثر تنافسية مع المزيد من فرص العمل و النمو".

وأضاف" يجب أن أنوه بهذه الإشادة إلى رئاسة الإيطالية للاتحإد الأوروبي، التي سنحت بتقدم جيد إلى المجلس الأخير" إيكوفين"(Ecofin)، على سبيل المثال تقوية ال "ميفيد" (Mifid) لمحاربة بعض الآليات الضريبية.

ووأجاب موسكوفيتشي  عندما طرح عليه سؤال عما إذا كانت الإصلاحات في حكومة رينتسي كافية ف قال:"ينبغي علينا ألا نشير إلى البلدان بقائمة الإصلاحات التي يجب عليهم القيام بها. الأهم هو نوعية الخيارات التي يختاروها بأنفسهم، التي تدفع إلى النمو، وحتى فعلى المدى البعيد".

وتتوقع المفوضية الأوروبية في غضون 3 الأسابيع الأولى من شهر يناير / كانون الثاني معلومات إضافية من الحكومة الإيطالية قبل أن تقرر توجيهها النهائي بشأن الحسابات الإيطالية. ووضح موسكوفيتشي أن بروكسل تريد أن ترى الأشياء بشكل أكثر وضوحا بشأن توقعات النمو، وبخصوص سير المخطط السياسي و الاقتصادي لسنة 2014 و المشاريع المبرمجة لعام 2015.

ختم موسكوفيتشي كلمته بالقول ما إذا دام النمو الحالي المنخفض وارتفاع البطالة فإن أوروبا تخاطر  وأن "عقدا" من الزمن ضاع في الانحطاط.


لقراءة المقال باللغة الإيطالية   انقر  هنا

المصدر: وكالة أنسا + الإيطإلية نيوز