طورينو، إقامة نصب "فيل عملاق" يذكر بالجنرال العظيم حنبعل - الإيطالية نيوز

طورينو، إقامة نصب "فيل عملاق" يذكر بالجنرال العظيم حنبعل

ريفالطا (البييمونتي) ـ قد يكون من مر على طول الطريق المؤدية إلى بلدية ريفالطا، الواقعة في الجنوب الغربي لمدينة طورينو على مسافة 15 كيلومتر، قد لاحظ في الفضاء الأخضر بين "أفيلا" (Avella) و بداية الجسر القائم على "تريبيا" مجموعة من العمال يشتغلون حول فيل عملاق. 

ولتسليط الضوء على هذا الحدث حسب موقع كاسطيلوريفالطا، يعتبر هذا التمثال الذي يشهد أول ظهور له من أجل إحياء ذكرى معركة تريبيا، التي تقاتلت فيها الإمبراطورية الرومانية و الإمبراطورية القرطاجية في عام 218 قبل الميلاد في منطقة الوقعة بين ريفرغارو وغانيانو، غوصولينيو و أغاتسانو. 

وأشار الموقع ذاته إلى أن الشاب "بوبليو كورنيليو شيبيوني"  ألحق هزيمة نكراء بالإمبراطور القرطاجي والجنرال الكبير حنبعل في معركة "زاما" (Zama). في المقابل انتصر حنبعل في تريبيا، في معركة كانت تبدو بداية زحف لا يمكن وقفه نحو روما.
وظل هذا الحدث أسطوري عالقا في أذهان سكان بلدية ريفالطا، لدرجة أنهم قرروا تخليده بإقامة نصب على شكل فيل عملاق من الألياف الزجاجية في لون البرونز.
وقد تبرع بهذا النصب التذكاري "الروتاري فالي ديل نوري و الروتاري فالي ديلا تريبيا". وعمل على إنجازه الجيولوجي دجوزيبي ماركيتي.

ا لمصدر : كاسطيلوريفالطا + الايطالية نيوز