اليونيسف، تشريد 15 مليون طفل بسبب الحروب في العالم - الإيطالية نيوز

اليونيسف، تشريد 15 مليون طفل بسبب الحروب في العالم

أطفال أوكرانيون على ظهر دبابة (من الأرشيف) إيبا /تاتيانا زينكوفيتش

اليونسيف ـ تعتبر سنة 2014 حولا من الخوف والرعب و اليأس بالنسبة لملايين الأطفال في العالم بسبب تنامي الخلافات في العديد من الدول. 
وخلصت منظمة اليونسيف الخيرية في تقرير لها، حيث وفقا لما جاء فيه أن 15 مليون قاصر شملتهم الحروب بشكل مباشر والدائرة في كل من إفريقيا الوسطى والعراق وجنوب السودان وفلسطين وسوريا وأوكرانيا و العراق.

ويقدر على الصعيد العالمي بوجود 230 مليون طفل يعيشون حاليا في البلدان و في المناطق التي تشهد خلافات  كمسلحة. وقال أنطوني لايك، مدير اليونيسف:2014 كانت سنة مدمرة لملايين الأطفال". وأضاف:" العديد منهم لقي حتفه بينما كان يوجد في المدرسة، وأثناء النوم، أو أصبحوا يتامى، أو تعرضوا للاختطاف والتعذيب، وجندوا كعساكر، تعرضوا للعنف وتم بيعهم مثل العبيد. لم يحدث أبدا في التاريخ المعاصر أن خضع بهذه الطريقة أطفال كثيرين لمثل هذه الوحشية". 

وفي سوريا وحدها أصابت الحرب وشردت أكثر من 7،3 مليون طفل، 1،7 مليون هم لاجئون، وحسب الأمم المتحدة فقد تبث على الأقل 35 هجوم ضد المدارس في الأشهر التسعة الأولى ن هذا العام،  وسببت في موت 105 طفل وفي إصابة 300 أخرين بجراح، بينم تا في العراق يقدر عدد الأطفال ضحايا الحروب والخلفات السياسية ب 2،7 مليون طفل، وشوهت أجساد 700 قاصر على الأقل، قتلوا أو تم  الاجهاز عليهم.

المقال باللغة الإيطالية: أنقر هنا