بالفيديو..إضراب عمال "أميو" على وضع ليغوريا المؤسف - الإيطالية نيوز

بالفيديو..إضراب عمال "أميو" على وضع ليغوريا المؤسف


هل يعلم المواطنون القاطنون بإقليم ليغوريا (شمال إيطاليا) أنه يتم نقل مئات الأطنان من النفايات يوميا إلى إقليم البييمونتي و لومبارديا بتكلفة قدرها 100.000 يورو يوميا؟ وهل يعل سكان مدينة جنوة إذا لم يواجهوا مشاكل شركة " أميو" (AMIU) في غضون نهاية عام 2015 ستتعرض الشركة للإفلاس؟ وهل يعلمون من يسدد فاتورة نقل النفايات خارج ليغوريا؟

جنوة (ليغوريا) - كانت هذه مجموعة من الأسئلة التي طرحها العمال المضربون التابعون لشركة "أميو" بمدينة جنوة والنقابات العمالية على صعيد منطقة ليغوريا المدافعة عن حقوق العاملين في المنطقة.بعد خروجهم صباح يوم أمس للتظاهر والاحتجاج على وضعية العمال المكلفين بنظافة شوارع ليغوريا التي باءت مهددة بالإفلاس.

ووضح المضربون أن الخيارات التي تتبناها السلطات المكلفة بهذا المجال لمدة 20 عاما خيارات خاطئة وحلول معاقة غير كاملة، ما أدى إلى إغلاق مكان إفراغ النفايات "المسمى سكاربينو"(Scarpino).

وخرج أكثر من ألف متظاهر في مسيرة طول شارع "بالبي"، مطالبين بتفعيل مخطط سليم يشمل جميع الأطراف المعنية بمن فيهم أيضا "أميو"، لبناء إتفاق على برنامج يهدف إلى إعطاء نظرة إيجابية و أكيدة لمستقبل ليغوريا.