الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يعاقب لاعبين مسلمين لرفضهم المشاركة في حملة داعمة للمثلية الجنسية - الإيطالية نيوز

الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يعاقب لاعبين مسلمين لرفضهم المشاركة في حملة داعمة للمثلية الجنسية

  الإيطالية نيوز، الثلاثاء 16 مايو 2023 - ورد أن خمسة لاعبين مسلمين في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم رفضوا اللعب في مباراة يوم الأحد بين نادي "تولوز" و"نانت" مع ارتداء قميص يحمل شعار المثلية الجنسية (الألوان القزحية) ، وعبروا عن عدم اهتمامهم بحملة ضد رهاب المثلية الجنسية، مستشهدين بآرائهم الدينية: "لا تقحمني في أمور لا تعنيني، أنت حر، لك عقيدتك ولي عقيدتي."


وفقًا لصحيفة "ديلي مايل"، تم تخصيص جميع مباريات الدوري الأول والثاني خلال عطلة نهاية الأسبوع لمبادرة ضد رهاب المثلية، مع وجود الأرقام على ظهر قمصان اللاعبين بألوان قوس قزح.


ومع ذلك ، ذكر تقرير صادر عن "لاديبيش دي ميدي" أن العديد من أعضاء نادي تولوز لا يدعمون الحملة وأعربوا عن رفضهم اللعب. وأطلق على اللاعبين أسماء«زكرياء أبوخلال» و«موسى ديارا» و«فارس الشعيبي» و«سعيد حموليتش» عن فريق تولوز والمصري «مصطفى محمد» لاعب نانت. كما لم يرغب «لوغان كوستا» من تولوز في اللعب. كما رفض اللاعب الفرنسي ذو الأصول السينغالية، «دوناسيان غوميس»، مدافع فريق "غانغان"لأسباب شخصية.


وكتب «مصطفى محمد»، الذي يلعب أيضًا مع المنتخب المصري، في تغريدة: "لا أريد أن أجادل على الإطلاق لكن يجب أن أوضح موقفي". وأضاف "أحترم كل الاختلافات. أحترم كل المعتقدات والمعتقدات. ويمتد هذا الاحترام إلى الآخرين ولكنه يشمل أيضا احترام معتقداتي الشخصية". 

وختم: "بالنظر إلى جذوري وثقافتي وأهمية قناعاتي ومعتقداتي، لم يكن من الممكن أن أشارك في هذه الحملة. آمل أن يتم احترام قراري، وكذلك أتمنى ألا أجادل حول هذا وأن الجميع يعامل باحترام".


أفاد موقع "ليكيب" الفرنسي أن «محمد» رفض ارتداء القميص وبقي في الفندق خلال المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.


من جانبه، أوضح اللاعب المغربي «أبوخلال»، عبر حسابه على إنستغرام، أنه "اتخذ قرارا بعدم المشاركة في مباراة اليوم". وقال «أبو خلال»: "أولا وقبل كل شيء، أود أن أؤكد أنني أقدر كل الاحترام لكل فرد بغض النظر عن تفضيلاته الشخصية أو جنسه أو دينه أو خلفيته. هذا مبدأ لا يمكن التأكيد عليه بما فيه الكفاية".

وأضاف أبوخلال قائلا: “الاحترام هو قيمة أقدّرها كثيرًا. إنه يمتد إلى الآخرين، ولكنه يشمل أيضًا احترام معتقداتي الشخصية. وبالتالي، لا أعتقد أنني الشخص الأنسب للمشاركة في هذه الحملة."


وقال نادي "تولوز" في بيان يوم الأحد: "أعرب بعض لاعبي الفريق المحترف عن عدم موافقتهم بشأن ارتباط صورتهم بألوان قوس قزح التي تمثل حركة المثليين. احتراماً للاختيارات الفردية للاعبيه، وبعد العديد من الحوارات، اختار نادي تولوز لكرة القدم استبعاد هؤلاء اللاعبين من اللعبة".