"مايل أونلاين" البريطانية: الأميرة أخت ملك الأردن «هيا» زوجة حاكم دبي تطلب اللجوء في لندن - الإيطالية نيوز

"مايل أونلاين" البريطانية: الأميرة أخت ملك الأردن «هيا» زوجة حاكم دبي تطلب اللجوء في لندن


الإيطالية نيوز، أفاد موقع مايل أونلاين البريطاني بأن الأميرة «هيا الحسين»، الأخت غير الشقيقة للملك «عبد الله»، عاهل الأردن، تسعى للحصول على الطلاق بعد أن هربت في البداية إلى ألمانيا مع طفليها («جليلة»، 11سنة، و«زايد»، سبع سنوات) حيث طلبت اللجوء السياسي.

ووفقا لما قيل في مقال الصحيفة البريطانية، هربت الأميرة «هيا الحسين» نجحت في الفرار بمساعدة دبلوماسية ألمانية. وأضافت بأن زوجها «محمد بن راشد آل مكتوم» اتصل بالسلطات الألمانية في محاولة في إعادتها إلى دبي، لكن السلطات الألمانية رفضت الطلب. تأتي هذه التقارير بعد عام من محاولة فاشلة من الأميرة «لطيفة» للفرار إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

يُعتقد أن الزوجة السادسة لحاكم دبي الملياردير تختبئ في لندن بعد انهيار زواجها، وفقًا لمصادر قريبة من العائلة. من المفهوم أنها حصلت على 31 مليون جنيه إسترليني معها لبدء حياة جديدة.


أكد مصدران مقربان من العائلة المالكة في دبي أن الأميرة هيا قد غادرت البلاد وتسعى للحصول على الطلاق.

ويعكس هذا الحادث حادثة وقعت العام الماضي تتعلق بأحد أطفال الشيخ الثري، وهي الأميرة «لطيفة بنت محمد آل مكتوم»، التي حاولت الفرار من والدها في دبي للحصول على اللجوء السياسي في أمريكا. جرى أسرها واختفت منذ ذلك الحين، لكن يُعتقد أنها أُعيدت إلى الإمارات العربية المتحدة. 

لم تظهر الأميرة «هيا» المتعلمة في أكسفورد في الأماكن العامة منذ 20 مايو، وحساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي عادة ما تكون مليئة بصور أعمالها الخيرية، لم تكن نشطة منذ 7 فبراير. كانت الأميرة غائبة عن مفاجأة الأسبوع الماضي في "رويال أسكوت". عادة ما ترافق الأميرة البالغة من العمر 45 عامًا زوجها خلال زيارته السنوية للحدث الرياضي. كانت هي وزوجها يمتلكان خيولًا تعمل في حصص "دوق أدنبرة".
وجرى تصوير الشيخ «مكتوم»، البالغ من العمر 68 عاما، مع جميع أفراد أسرته عند لقائه مع ملكة ودوق كامبريدج خلال الأسكوت الأسبوعي للخيول، لكن لم تكن هناك أية إشارة لزوجته.

 كتب الشيخ «محمد بن راشد»ها قصيدة يزعم أن تلمح بشكل غير صريح إلى زوجته الهاربة وتتحدث عن "خيانة"، جرى نشرها على حسابه الرسمي على "إنستجرام".

لكن لا يوجد أي تأكيد على أن مكتوم كان مسؤولاً عن نشر القصيدة على وسائل التواصل الاجتماعي.
الأميرة «هيا» هي واحدة من ست زوجات لحاكم دبي، تزوجت في عام 2004. وغالبًا ما يشار إليها باسم "زوجته الصغيرة" وهي ابنة الملك الراحل «حسين»، ملك الأردن. أخوها غير الشقيق «عبد الله الثاني» هو الحاكم الحالي للأردن.

ظهر تقرير عن هروبها إلى ألمانيا لأول مرة على موقع Eurabia.com. وكما أفاد موقع أخر لـ"Emirates Leaks" بأن الأميرة «هيا» قد فرت إلى ألمانيا مع طفليها «جليلة»، 11 عاماً، و«زايد»، البالغ من العمر سبع سنوات. ادعى موقع "ديلي بيست" ومقره الولايات المتحدة أن «هيا» مختبئة في لندن.

علق العديد من الأشخاص الآخرين أيضًا على التقارير على تويتر، بما في ذلك منظم الإنترنت المثير للجدل "Kim Dotcom". كتب إلى أتباعه البالغ عددهم 700.000: هناك تقارير غير مؤكدة تفيد بأن الأميرة «هيا بنت الحسين» قد فرت من دبي إلى ألمانيا بمساعدة دبلوماسي ألماني. إذا كان صحيحا «هيا» يمكن أن نتحدث أخيرا عن ما حدث للأميرة «لطيفة». أي شخص لديه أي معلومات، يرجى الاتصال بي عبر "Twitter dm".

الأميرة «لطيفة» المذكورة هي ابنة الشيخ «مكتوم» البالغة من العمر 33 عامًا والتي حاولت دون جدوى الفرار من دبي وبدء حياة جديدة العام الماضي.

كشفت موقع "مايل أونلاين" كيف هربت الأميرة «لطيفة» إبنة «مكتوم» من دبي بمساعدة أفضل صديق لها وجاسوس فرنسي سابق.
يشبه الحادث محاولة العام الماضي من قبل أحد أطفال الشيخ، الأميرة لطيفة بنت محمد آل مكتوم ، لمحاولة الهرب من والدها ودبي للحصول على اللجوء السياسي في أمريكا. نشرت هذه الصورة الشخصية في مارس 2018 (يسار) وصديقتها تينا جاوهاينسين (يمين) تقود من الإمارات العربية المتحدة

لقد صورت سلسلة من مقاطع الفيديو ليتم إصدارها إذا فشلت محاولتها من أجل الحرية. زعمت «لطيفة» أنه لم يُسمح لها بالحصول على جواز سفر ولم يُسمح لها بالخروج من تلقاء نفسها وسُجنت سابقًا لمدة عامين بعد محاولة فاشلة للهروب من خارج الإمارات العربية المتحدة.

بعد الفرار من دبي، تم تعقبها إلى يخت على المحيط الهندي وعادت قسراً إلى دبي حيث يزعم الأصدقاء أنها احتجزت في حالة مخدرة ولم يسمح لها بالخروج.

رفضت سلطات دبي الإدلاء بأي تعليق حول محاولة الفرار أو ادعاءات سوء المعاملة.

ولكن بعد أن أثيرت محنتها في الأمم المتحدة، ودعت الأميرة «هيا» رئيسة الوزراء الأيرلندية السابقة «ماري روبنسون» إلى حملتها لتأمين حريتها.

ثم أُجبرت الأميرة على الدفاع عن السيدة «روبنسون» بعد أن تعرضت لعدد كبير من الانتقادات من جانب جماعات حقوق الإنسان بسبب الاجتماع الذين ضمته ووصفت فيه «لطيفة» بأنها "شابة مضطربة".

في مقابلة مع الإذاعة الأيرلندية قالت الأميرة إن وضع «لطيفة» كان "مسألة خاصة للغاية".

قالت إنها طلبت من السيدة «روبنسون» زيارتها لأنها كانت صديقة موثوقة وتعرفتا على بعضهما البعض من من خلال عملهما مع الأمم المتحدة.

وفي حديثها عن «لطيفة»، قالت الأميرة: "إنها مسألة عائلية خاصة ولا أريد الخوض فيها لأنها لحماية «لطيفة» نفسها وضمان عدم استخدامها من قبل أي شخص آخر. إنها شابة ضعيفة ".

تشتهر الأميرة بعملها الخيري وتشارك بنشاط في العديد من المشاريع الإنسانية. هي سفيرة للأمم المتحدة للسلام والنية الطيبة.

قالت «رادها ستيرلنج»، من مجموعة الضغط المحتجزة في دبي: تلقينا تقارير متعددة بشأن قصة الأميرة هيا، من مصادر قريبة من الحكومات في الأردن، والإمارات العربية المتحدة؛ كل ذلك يشير إلى أنها طلبت اللجوء السياسي في ألمانيا.

"لا يمكننا التعليق على صحة هذه التقارير، ولكن مثل هذا الحدث سيمثل بوضوح لائحة اتهام قوية ضد الإمارات العربية المتحدة وضد الشيخ «محمد بن راشد» شخصيًا، بالإضافة إلى عواقب وخيمة محتملة على العلاقات بين الدول المعنية.

"كلما تقدم شخص ما بطلب اللجوء السياسي، فمن الواضح أن السبب في ذلك هو أن حياته في خطر، ولأنه عان من انتهاكات جسيمة وانتهاكات لحقوق الإنسان الخاصة به.


نعلم بالفعل أن الأميرة «لطيفة»، ابنة الشيخ «محمد»، قد فرت من الإمارات العربية المتحدة طالبة اللجوء وادعت سوء المعاملة على يد والدها.

الآن، يبدو أن الأميرة «هيا»، زوجة الشيخ «محمد»، هربت من البلاد ولجأت إلى ألمانيا. من الواضح أن هذا يثير تساؤلات جادة حول ما الذي دفعها إلى الفرار، ولماذا شعرت بأنها غير قادرة على التقدم بطلب للحصول على الطلاق والانتقال إليها وأطفالها من دون خوف من الانتقام من حاكم دبي.


تم وضع الأميرة «هيا» في موقف حرج في أواخر العام الماضي لمساعدة الشيخ «محمد» في التخفيف من المخاوف الدولية بشأن رفاهية الأميرة «لطيفة» بعد أسرها، واختفاءها بعد ذلك.

التقت ب«ماري روبنسون» في صورة مصورة مدبرة مع «لطيفة» غاضبة بلا ضمير، في حيلة من العلاقات العامة انتقدت على نطاق واسع وألحقت مكانة «هيا» في مجتمع حقوق الإنسان.