الهجرة: وزير الداخلية الإيطالية يوبّخ رئيس البرلمان الإيطالي: "قم بعملك واتركني أقوم بعملي كوزير" - الإيطالية نيوز

الخميس، 23 أغسطس 2018

الهجرة: وزير الداخلية الإيطالية يوبّخ رئيس البرلمان الإيطالي: "قم بعملك واتركني أقوم بعملي كوزير"


الإيطالية نيوز ـ وبّخ وزير الداخلية الإيطالية ونائب الوزير الأول، ماتيو سالفيني، رئيس غرفة البرلمان الإيطالي، جوزيبي فيكو" بعد قال هذا الأخير أن سالفيني مخطىء في قضية منع المهاجرين الـ177 العالقين داخل سفينة الإنقاذ "ديتشوتي"، من الرسو في ميناء كاتانيا والسماح لها بإنزال المهاجرين الموجودين على متنها.

وقال سالفيني في بث مباشر على الفايسبوك: "مادمت وزيرا للداخلية سأقوم بكل شيء ممكن قانونيا وإنسانيا للدفاع عن أمن من يعيش في هذا البلد
بما في ذلك غلق الموانىء. الأطفال الذين في حاجة للمساعدة يمكنهم النزول، أما الأخرين فأوروبا كبيرة. يختارون لهذه اللحظة طريق المستقبل مثل تلك الأسترالية. بطريقة غير قانونية لن يضع أحد رجليه في إيطاليا ولا حتى في أوروبا، ويجب العمل في الدول الإفريقية. كما هناك حاجة لأن يستقيظ شخص ما في بروكسل وأيضا هنا في إيطاليا. قرأت بأن رئيس غرفة البرلمان، فيكو، يقول بأن سالفيني يخطىء بسبب عدم السماح بإنزال جميع المهاجرين (وعددهم 177 على متن سفينة ديتشوتي بالقرب من ميناء كاطانيا). أنت قم بعملك كرئيس لغرفة البرلمان وأنا سأقوم بعملي كوزير . أنت تحصل على راتب لتقوم بخدمة رئيس البرلمان كما بولدريني من قبل. في بعض الأحيان يأتيني شك على أنها ليست منصب يبشر بالحظ."

وأثارت طريقة سالفيني في مخاطبة رئيس غرفة البرلمان الإيطالي جدلا كبيرا بين المواطنين الإيطاليين، وتناولتها جميع وسائل الإعلام، التي قالت إن وزير الداخلية الإيطالية خاطب رئيس البرلمان الإيطالي بطريقة لا تمت بصلة إلى بروتوكولات السياسة الدولية وتعامل معه كأنه أحد معجبي صفحته على الفايسبوك، عوض الاتصال به على الخاص.