رئيس جمعية المصريين في إيطاليا:"حان الوقت لنفصح عن جرائم ارتكبت في حق المصريين في الخارج"، لماذا التهاون سابقا؟ - الإيطالية نيوز

رئيس جمعية المصريين في إيطاليا:"حان الوقت لنفصح عن جرائم ارتكبت في حق المصريين في الخارج"، لماذا التهاون سابقا؟


طالبت جمعية المصريين بإيطاليا، السلطات في روما بسرعة الكشف عن مصير المواطن عادل معوض الذي اختفى منذ 5 أشهر هناك دون اطلاع الجانب المصري على نتيجة التحقيقات.

وقال جورج قلادة، رئيس جمعية المصريين في إيطاليا، بعد أن استخدمت حادثة قتل المواطن الإيطالي دجوليو ريدجيني ضد مصر سياسيا، وتناولتها وسائل الإعلام المختلفة في تشويه سمعة القاهرة دوليا وإدانة البرلمان الأوروبي لها، حان الوقت لنفصح عن جرائم ارتكبت في حق المصريين في الخارج وﻻ تهاون مع من يهدر الكرامة والأرواح.

وأوضح قلادة، أن عادل معوض مواطن مصري اختفى في إيطاليا منذ أكثر من 5 أشهر، وأجهزة الدولة في إيطاليا لم تتمكن من كشف غموض الحادث حتى الآن عقب توجهه لتقديم بلاغ ضد مالك أحد المطاعم لرفضه منحه أجره المستحق، على الرغم من إقامته في إيطاليا لمدة 14 عاما.

وشدد رئيس جمعية المصريين بإيطاليا، على إدانته لكافة أشكال العنف والقتل ضد أي إنسان هنا أو هناك، ولكن من حقنا ومن حق أي مواطن مصري أن نحافظ على كرامتنا وأرواحنا، لذلك نطالب السلطات الإيطالية بسرعة كشف الحقائق تجاه اختفاء مواطن مصري مقيم على أراضيها واطلاع الحكومة المصرية على النتائج.